تعرف على روشتة عبور الأهلي للقاء الوداد فى إياب دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 10:30 ص
تعرف على روشتة عبور الأهلي للقاء الوداد فى إياب دوري أبطال أفريقيا
الاهلي
هيثم عويس

فشل الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه الوداد البيضاوي المغربي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا واكتفي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله فى المباراة التي جرت بينهما باستاد برج العرب في حضور جماهيري مكثف وصل إلي 60 ألف متفرج .

ورغم صعوبة لقاء الإياب المقرر إقامته باستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية والذي سيشهد أيضا حضور جماهيري منقطع النظير إلا أن الأمل مازال موجودا وبقوة للأهلي لخطف الأميرة الأفريقية من خارج الديار المصرية شريطة أن يعكف حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء على دراسة السلبيات التي حدثت في لقاء الذهاب وتلاقيها فى مباراة العودة .

صوت الأمة تضع روشتة عبور الأهلي لمباراة الوداد فى إياب دوري أبطال أفريقيا

 التشكيل المناسب

لابد أن يضع حسام البدري التشكيل المناسب للأهلي في تلك المباراة الحاسمة وعدم الإرتكان لنفس التشكيلة التي خاض بها لقاء الذهاب والتي ثبتت عمليا وبالأرقام فشلها فى تخطى حجوزات دفاعات الوداد المغربى سواء من العمق أو من على جانبي الملعب .

لذا فمن الضروري أن يجري البدري بعض التغييرات في تشكيلة الفريق بعودة رامي ربيعة للخط الخلفي بديلا لسعد سمير الغير موفق والذي أصبح ثغرة في دفاعات النادي الأحمر على أن يعود أحمد فتحى لمنطقة الوسط بجانب عمرو السولية ويشارك محمد هاني فى مركز الظهير الأيمن ، كما أنه وفى حالة تعافي صالح جمعة من الإصابة التي أبعدته عن لقاء الذهاب فيجب إشراكه تحت وليد أزارو فى الشق الهجومي بديلا لعبد الله السعيد البعيد عن مستواه تماما .

ثبات خط الدفاع وحارس المرمي

من أهم المراكز التي لابد وأن تتحلي بالهدوء خلال أحداث اللقاء هما خطي الدفاع وحارس المرمى شريف إكرامي ، خاصة وأن المستوي الفني لهذين المركزين يمر بفترة سيئة ، فقد أحرز 11 هدفا في مرمي الأهلي في أخر 5 مباريات وهو ما يؤكد على ضعف هذين المركزين في المارد الأحمر .

ويحاول حسام البدري إيجاد حل سريع لأزمة الدفاع بالرغم من صعوبة المهمة نظرا لضيق الوقت وعدم وجود البديل الكفء ، أما مركز حراسة المرمي فيمر بأسوء فتراته نظرا لاهتزاز مستوى إكرامي الذى بدا وكأنه لا يتعلم من أخطائه ففى كل مباراة تجلس الجماهير الأهلاوية وقد وضعت يدها على قلبها خوفا من مقالب إكرامى والتى تسبب أهدافا عكسية على فريقها .

عدم التركيز مع الجماهير المغربية

على لاعبو الأهلي عدم النظر إلى الجماهير المغربية التي من المقرر أن تحتشد لمؤازرة الوداد خلال سير اللقاء والتي تشجع فريقها بحرارة وستقوم باستفزازات اللاعبين طوال الـ90 دقيقة ، فيجب على اللاعبين ضبط النفس والهدوء طوال المباراة .

عدم الإعتراض على قرارات الحكام

يجب على لاعبى الأهلي عدم مناقشة الحكم الجامبي بكاري جاساما حكم المباراة فى أى قرار وعدم الإعتراض عليه طوال المباراة خاصة وأنه معروف عنه الحيادية والنزاهة وقوة الشخصية ، حتى لا يخسر الفريق مجهود أى لاعب بالطرد خلال المباراة وهو ما يضعف من إمكانيات الفريق ويتسبب فى الخسارة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة