محافظ الوادي الجديد: نستهدف تسويق إنتاج مليونى نخلة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 01:04 م
محافظ الوادي الجديد: نستهدف تسويق إنتاج مليونى نخلة
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
آية دعبس

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن المحافظة بها مليونا نخلة مثمرة، تمكن المحافظة من أن تصنع انطلاقة لصناعات النخيل فى مصر.
 
 
وأضاف الزملوط، فى كلمته بالمؤتمر الأول لصناعات النخيل، الذي تعقده نقابة المهندسين: "ويهدف المؤتمر إلى تسويق واستغلال تلك الأعداد من النخيل على النحو الأمثل، وزيادة القيمة المضافة للنخيل"، مؤكدا أن محافظة الوادي الجديد تتميز بموقعها الجغرافي الذي جعلها مليئة وثروات تحمل فى طياتها مستقبل أجيال مصر القادمة.
 
 
من ناحيته، قال المهندس عادل ربوح، رئيس النقابة الفرعية للمهندسين بالوادي الجديد، والمنسق العام للمؤتمر، :" أنعم الله علي مصر والوادي الجديد بالنخيل، وفى مصر يوجد حوالي 15 مليون نخلة، من بينهم 2 مليون نخلة بالمحافظة، ومن هنا كانت نظرة النقابة العامة للمهندسين، والنقابة الفرعية، لإقامة المؤتمر الأول لصناعة النخيل لتركيز الضوء على أهم الصناعات التي تستخدم كل ما ينتج من النخيل، وطرحها فى وسائل الإعلام، لخلق مشروعات استثمارية، صناعية متنوعة لتقام على الأرض".
 
 
وأضاف:" تلقينا عروضا على أرض الواقع من عدد من الشركات العاملة بمخلفات النخيل، للبدء فى تنفيذ مشروعات حقيقية، والتى بدورها توفر فرص عمل للشباب عامة، وللمهندسين بصفة خاصة".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة