أكاديمية البحث العلمي: افتتاح معرض القاهرة الدولي للابتكار 22 نوفمبر

الأحد، 29 أكتوبر 2017 01:35 م
أكاديمية البحث العلمي: افتتاح معرض القاهرة الدولي للابتكار 22 نوفمبر
معرض القاهرة الدولي
محمد محسوب

تنظم أكاديمية البحث العلمي معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار2017،  وذلك في الفترة من 22 وحتي 23 نوفمير 2017 بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض في مدينة نصر.

ويتم تنظيم هذا المعرض سنويًا، في إطار سعيها لنشر ثقافة الابتكار التي تسهم فيتيسير المفهوم العلمي للابتكار والاختراع بين فئات المجتمع، فضلاً عن توثيق الصلة وبناء جسور قوية من التعاون بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة.

عُقد معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار في نوفمبر 2014 بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية، وأقيم المعرض الثاني في نوفمبر 2015 بقصر البارون، بينما عقد المعرض فى دورته الثالثة في نوفمبر 2016 بقلعة صلاح الدين الأيوبي لموقعها الاستراتيجي وكنوع من أنواع السياحة العلمية التي تسعى الأكاديمية إلى تنميتها لما لها من مردود إيجابي على المجتمع العلمى المصرى؛ ليتبوء المعرض بذلك موقعه على خريطة المعارض الدولية كفاعلية علمية دولية تنظمها الأكاديمية.

وشهد معرض القاهرة الدولي للابتكار علي مدار الثلاث سنوات السابقة رواجًا هائلًا ونجاحًا كبيرًا بين الأوساط المختلفة، ورأت الأكاديمية هذا العام تحويل المعرض إلي عمل مؤسسي شامل يقوم علي التعاون مع كافة المؤسسات والعمل علي محاور متعددة في شكل نشاطات ومسابقات ودراسات مختلفة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة