محافظ الوادى الجديد: لدينا فرص استثمارية واعدة.. وطرح 50 فدان فى مزاد الشهر المقبل

الأحد، 29 أكتوبر 2017 02:07 م
محافظ الوادى الجديد: لدينا فرص استثمارية واعدة.. وطرح 50 فدان فى مزاد الشهر المقبل
محمد الزملوط
آية دعبس

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إن فرص الاستثمار بالمحافظة واعدة، وتشكل 44% من مساحة مصر، مؤكدا أن الوادى ما زال يحتضن فرص استثمارية عديدة ، في انتظار من يستغلها.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفيه له على هامش المؤتمر الأول لصناعات النخيل الذي تنظمة نقابة المهندسين بمحافظة الوادي الجديد، أن الوادى الجديد شهد في الفترة الأخيرة طفرة خدمية تستهدف جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

وأعلن "الزملوط" تطوير شبكة الطرق، وقرب تشغيل مطاري الخارجة، والداخلة، وإحياء خط سكة حديد أبو طرطور سفاجا بطول 600 كيلو متر كما تم إقامة 57 برج اتصالات جديدة، حسنوا كثيرا شبكة الاتصالات في الوادي الجديد.

وأكد المحافظ،أن الدولة تسعى بكل قوة لتحسين مناخ الاستثمار في الوادي الجديد، موضحا أن أي مستثمر يرغب في الاستثمار في الوادي الجديد ليس عليه إلا التقدم برغبته للمحافظة التي ستتولي إنهاء جميع الإجراءات المطلوبة مع الوزارات المعنية نيابة عنه، موضحا، أن الاستثمار الزراعي والصناعي ، وتوليد الطاقة الشمسية كلها مجالات واعدة  في الوادي الجديد.

ولفت محافظ الوادي الجديد إلى أن المحافظة بها 400 ألف فدان ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان ، وخلال الأسابيع الأخيرة خصصت الدولة - عبر مزاد عام - 27 ألف فدان لمستثمرين جادين وخلال شهر نوفمبر المقبل سيقام مزاد آخر لتخصيص 50 ألف فدان.

وأشار "الزملوط" إلى أن مجموعة من شباب المهندسين نجحوا خلال الفترة الأخيرة في تشييد 10 آبار مستخدمين الطاقة الشمسية ، وهو ما يوفر فرص عمل عديدة لمهندسي المحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق