وزير خارجية اليمن لدول تحالف دعم الشرعية: إيدينا ممدودة بالسلام للجميع

الأحد، 29 أكتوبر 2017 02:18 م
وزير خارجية اليمن لدول تحالف دعم الشرعية: إيدينا ممدودة بالسلام للجميع
وزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافى

قال وزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافى، فى كلمته بافتتاح مؤتمر التحالف "أعلنا ونعلن مجددا ان أيدينا ممدودة للسلام ونحن مستعدون للبدء فى إجراءات بناء الثقة متى ما كان الطرف الآخر مستعدا للسلام".
 
وفى الوقت الذى، حذرت منظمات إنسانية دولية من كارثة غذائية وصحية فى اليمن، رأى المخلافى أن الحوثيين "يسعون بشكل دؤوب لتحويل أزمة اليمن من قضية سياسية وحقوقية، إلى أزمة إنسانية، وذلك لتحقيق مآرب سياسية وحشد الرأى العام العالمى ضد التحالف".
 
ودعا المجتمع الدولى إلى "وضع إيران أمام خيارين: إما أن تأمر وكلاءها بوقف الحرب والذهاب إلى مفاوضات جادة، أو أن تواجه ضغوطا حقيقية"، معتبرا أن مشروع طهران فى اليمن "طائفى".
 
وفى موازاة توقف المفاوضات، تراجعت حدة المعارك على الأرض خلال الأشهر الأخيرة.
 
وقال رئيس هيئة الأركان العامة فى السعودية الفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان أمام المؤتمر أن الحكومة اليمنية "استعادت السيطرة على 85 % من مساحة البلاد".
 
ويذكر أن الحوثيين لا يزالون يسيطرون، إلى جانب صنعاء، على مناطق شاسعة فى شمال اليمن وفى مناطقه الغربية على ساحل البحر الأحمر، كما فى بعض مناطق الوسط والجنوب.
 
ويضم "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" 13 دولة هى إلى جانب السعودية واليمن، دولة الإمارات العربية المتحدة والاردن والبحرين ومصر وباكستان وجيبوتى والسودان والسنغال والكويت والمغرب وماليزيا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة