الخروج عن الموضوع .. أزمة بين الأوقاف والأئمة

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:00 ص
الخروج عن الموضوع .. أزمة بين الأوقاف والأئمة
محمد مختار وزير الاوقاف
منال القاضي

 
لم يستغل أستاذ بجامعة الأزهر، ثقة وزارة الأوقاف فيه، بمنحة تصريح خطابة بأحد مساجد القاهرة، بعد أن خرج عن موضوع الخطبة  وتطرق لموضوعات أخرى، ما دفع الأوقاف منعه من الخطابه نهائيا.
 
وأعلنت وزارة الأوقاف أن رئيس القطاع الديني بالوزارة الشيخ جابر طايع، أصدر قرارا بمنع الدكتور محمد عبد المقصود عطية الأستاذ المساعد بكلية الزراعة جامعة الأزهر والحاصل على ليسانس الدعوة من صعود المنبر أو إلقاء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها وإلغاء أي ترخيص سابق يكون قد صدر له في هذا الشأن.
 
وفي خطبة الجمعة الماضية خرج الدكتور عطية عن موضوع الخطبة المحددة، والمعمم على جميع الخطباء وطالبت بالتزم به جميع هيئة العلماء بالأزهر به، وحذرت في بيانات لها بعدم الخروج عن موضوع الخطبة .
 
وقالت الوزارة في بيانها، إن وقف عطية عن الخطابة جاء بناء على مذكرة مقدمة من الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة، وذلك نظرًا لعدم التزامه بموضوع خطبة الجمعة وتطرقه لأمور خاصة لا علاقة لها بالموضوع ولا بالخطاب الديني الرشيد .
 
وأبلغ أحد العاملين بالمسجد الوزارة، بأن عطية كان يلقى دورة دينيه دون تصريح من الوزارة، فى اوقات مختلفه ما تسبب فى منع الامام من القاء الدورس المحددة له.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق