الفريق مميش يستقبل وفداً من كلية الحرب العليا (صور)

الأحد، 29 أكتوبر 2017 03:26 م
الفريق مميش يستقبل وفداً من كلية الحرب العليا (صور)
جانب من وفد كلية الحرب

استقبل رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الفريق مُهاب مميش، اليوم الأحد، وفد كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية، برئاسة اللواء أ.ح أشرف عبد العزيز القاضي مدير الكلية، يرافقه اللواء أ.ح مصطفى أحمد إبراهيم نائب مدير الكلية، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بالدورة رقم "41" ، بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

في بداية اللقاء أشاد الفريق مُهاب مميش بدور الكلية في صقل الخبرات العسكرية لقادة المستقبل، ورحب بوفد الكلية بهيئة قناة السويس، للتعرف عن قرب عن هذا المرفق الحيوي العالمي، الذي يعبر من خلاله 10% من حجم  التجارة العالمية.

وأكد الفريق مميش أن مشروع القناة الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة، لتكون القناة الأكثر جذباً، بزيادة عامل الأمان الملاحي في القناة، وتقليل زمن العبور والإنتظار، علاوة على مواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري، واتجاهها نحو بناء السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وأوضح رئيس الهيئة ، أن مشروع التنمية بمنطقة القناة هو مشروع قومي واعد، قادر على تغيير مستقبل المنطقة وذلك بتطوير ستة موانئ وإقامة مراكز لوجستية وصناعية متكاملة، لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

وشدد رئيس الهيئة على أن التجارة العالمية العابرة للقناة وكافة منشآت الهيئة تحظى بأقصى درجات التأمين، بفضل التعاون بين القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي، موجهاً التحية لهم ولجموع العاملين بالهيئة لإدارتهم لهذا المرفق الحيوي دون الاستعانة بأي خبرات أجنبية.

خلال الزيارة قدم المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني بالهيئة عرضاً تقديمياً بعنوان "الحلم المصري العظيم"، قام من خلاله بإلقاء الضوء على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة القناة، كما استعرض المشروعات التنموية والخدمية التي تقدمها الهيئة لأهالي مدن القناة منها مشروع الاستزراع السمكي وكوبري النصر العائم ببورسعيد.

ثم شرح سيد أبو الفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية بالهيئة، العوامل المؤثرة على حجم التجارة العالمية العابرة للقناة، ومن أهمها المؤشرات المتعلقة بمعدل نمو حركة التجارة العالمية، ومعدل النمو في الاقتصاديات العالمية بالإضافة إلى التقلبات في سوق النقل البحري، وأسعار نوالين الشحن والوقود.

وأوضح أبو الفتوح أن قناة السويس تلعب دورا هاما في الربط بين الشرق والغرب، حيث يعبر القناة سنوياً 100% من تجارة الحاويات بين آسيا وأوروبا، كما يعبر القناة 24.5% من إجمالي تجارة الحاويات في العالم.

في نهاية الزيارة قدم الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس درع قناة السويس الجديدة، للواء أشرف عبد العزيز مدير كلية الحرب العليا، كما قدم درعاً آخر للعميد ركن علي حاتم أحمد بإعتباره أقدم الدارسين الوافدين بالكلية من الدورة "41"، فيما أهدى اللواء أركان حرب أشرف عبد العزيز درع الكلية للفريق مُهاب مميش.

أعقب ذلك قيام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، ثم تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية، وزيارة مشروع الاستزراع السمكي لرؤية حجم الإنجاز على أرض الواقع.

1-جانب من وفد كلية الحرب
 
2- دررع كلية الحرب لمميش
 
3- درع هيئة قناة السويس لرئيس كلية الحرب العليا
 
4- صورة جماعية للوفد مع قيادات الهيئة
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق