بعد 6 أيام.. ناشطات بحرينيات ينهين إضرابهن عن الطعام فى السجن

الأحد، 29 أكتوبر 2017 03:41 م
بعد 6 أيام.. ناشطات بحرينيات ينهين إضرابهن عن الطعام فى السجن
ناشطات بحرينيات

أعلن مركز حقوقى اليوم الأحد، أن 5 ناشطات فى البحرين أنهين إضرابا عن الطعام استمر لستة أيام، بعدما توصلن إلى اتفاق مع السلطات حيال تحسين ظروف حياتهن فى السجن.
 
وقال "معهد البحرين للحقوق والديمقراطية" فى بيان تلقت وكالة فرانس برس، نسخة منه "تم فك إضراب سجينات البحرين بعد مفاوضات مع إدارة السجن أفضت إلى الاستجابة إلى مطالبهن".
 
وأضاف أن السلطات ستمنح السجينات فى سجن عيسى للنساء خصوصية خلال الاتصالات الهاتفية، وستزيل الحواجز الزجاجية التى عادة ما تفصل بين السجينات الزوار من أفراد العائلة.
 
ومع بداية الإضراب، نقل إيان عن المعتقلات وأفراد أسرهن القول إن إحدى السجينات وهى هاجر منصور حسن (49 عاما) نقلت إلى المستشفى وعادت بعد بضع ساعات.
 
والمعتقلات الثلاث، نجاح الشيخ، أميرة القشعمى، ومدينة على، احتجن أيضا علاجا طبيا. والمعتقلة الخامسة المضربة عن الطعام هى زينب مرهون.
 
وهاجر منصور حسن هى والدة زوجة أحد المسئولين فى المنظمة الحقوقية، وسيصدر الحكم عليها فى 30 أكتوبر، على ابنها وابن شقيقتها على خلفية اعترافات انتزعت تحت التعذيب، بحسب المنظمة. وهم يواجهون عقوبة بالسجن تصل الى ثلاث سنوات.
 
وأطلقت السلطات البحرينية الأحد الماضى، بشكل مؤقت سراح الناشطة ابتسام الصائغ، التى كانت اتهمت الحكومة بتعذيبها خلال توقيفها، فى انتظار محاكمتها بتهمة "الإرهاب".
 
فى أبريل الماضى، وافق البرلمان على السماح للمحاكم العسكرية بمحاكمة مدنيين متهمين "بالارهاب". ولا يفسر قانون المملكة بشكل واضح معنى "الإرهاب".
وتفرض السلطات إجراءات مشددة على المعارضين السياسيين منذ اندلاع موجة احتجاجات فى 2011 تطالب بحكومة منتخبة فى المملكة التى تسكنها غالبية من الشيعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة