نائب رئيس كتالونيا يصف إقالته بـ"انقلاب الحكومة الإسبانية"

الأحد، 29 أكتوبر 2017 03:47 م
نائب رئيس كتالونيا يصف إقالته بـ"انقلاب الحكومة الإسبانية"
رئيس كتالونيا

قال أوريول جونكيراس نائب رئيس حكومة كتالونيا التى أقالتها مدريد، اليوم الأحد، إن رئيس الإقليم المُقال كارليس بوتشيمون سيبقى رئيساً لكتالونيا، رافضاً ما وصفه بـ "انقلاب الحكومة الإسبانية".
 
ونوّه جونكيراس، فى مقال كتبه لصحيفة "إل بونت" التى تصدر فى إقليم كتالونى وبتوقيع "نائب رئيس الحكومة الكتالونية"، إلى أن رئيس الإقليم كارليس بوتشيمون ونائبه قد أُقيلا من قبِل الحكومة المركزية فى مدريد، وذلك حسبما أوردت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، على موقعها الإلكترونى . 
 
وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى قد فرض الحكم المباشر على الإقليم، عقب تصويت الأخير لصالح استقلاله الذاتى، وهو الأمر الذى رآه راخوى لا يتنافى مع القانون فحسب، بل اعتبره أيضا "عملاً إجرامياً"، حسبما وصف المسئول الإسباني.
 
وكان أعلن راخوى، على إثر إعلان الاستقلال، بحلّ البرلمان الكتالونى، وغلق السفارات الكتالونية فى الخارج، ودعا إلى إجراء انتخابات مبكرة داخل الإقليم.
 
وأوضحت "الإندبندنت"، أن الكتالونيين سيعتبروا قرارات مدريد ضدهم مهينة واستفزازية، كما توقعت وجود مظاهرات منظمة وعصيان مدنى عام فى شوارع كتالونيا ضد تلك الإجراءات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق