سامح شكري يشارك في مؤتمر التعددية الثقافية والتعايش السلمي باليونان غدا

الأحد، 29 أكتوبر 2017 04:13 م
سامح شكري يشارك في مؤتمر التعددية الثقافية والتعايش السلمي باليونان غدا
سامح شكري

يتوجه سامح شكري وزير الخارجية إلى العاصمة اليونانية أثينا، غدا الإثنين، للمشاركة في فعاليات الجولة الثانية من المؤتمر الوزاري الخاص بالتعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط، والمقرر عقده على مدار يومي 30 و31 أكتوبر الجاري.
 
 
وفي تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى التباحث بشأن الأزمات الإنسانية التي تمر بها عدد من الطوائف والمجتمعات الدينية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط نتيجة النزاعات التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية، وبحث أفضل السبل لحماية حقوق وحريات تلك الطوائف من خلال
 
إقامة حوار شامل بين مختلف الجهات الإقليمية والدولية الفاعلة لتعزيز مفاهيم التعايش السلمي والتفاهم المتبادل بين كافة الطوائف في المنطقة.
هذا، ويشارك في المؤتمر وزراء خارجية وسياسيون ورجال دين وأكاديميون بالدول المعنية في المنطقة، من أجل تبادل الأفكار ووجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الصلة.
 
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه من المقرر أن تركز أعمال المؤتمر على دور القيادات الدينية في منطقة الشرق الأوسط في أزمة اللاجئين، وبخاصة في عملية إعادة إدماجهم باختلافاتهم الدينية والثقافية في مجتمعات الدول المستضيفة، فضلاً عن الدور الهام لوسائل الإعلام والقيادات الدينية في الترويج للتعددية الدينية والثقافية بالمنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة