بدأت ببلاغة للنائب العام.. "الوحش" أمام مقصلة البرلمان

الأحد، 29 أكتوبر 2017 07:17 م
بدأت ببلاغة للنائب العام.. "الوحش" أمام مقصلة البرلمان
المحامي نبيه الوحش
مجدى حسيب

أثارالتصريح الذى أطلقه المحامي نبيه الوحش ، وطالب فيه بالتحرش واغتصاب الفتيات اللاتي ترتدين بنطلونات مقطعة، واعتبر ذلك واجبا قوميا ، ردود أفعال وانتقادالت حادة وواسعة، في كل الأوساط الإجتماعية ، وانهالت البلاغات علي النائب العام، بالإضافة إلى مطالبات برلمانية، بمحاكمة عاجلة للوحش، ومنعه من الظهور مرة أخرى،  وقال الكثيرون إن هذه التصريحات تخالف الأعراف والتقاليد، والأديان السماوية التى تدعو لحفظ النفس والجسد، ونشر الفضيلة وهو ما حاول الوحش إشاعة عكسه من نشر الرذيلة.

طالبت النائبة مارجريت عازر،  وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بمحاكمة عاجلة للمحامى نبيه الوحش، بعد تحريضه على اغتصاب الفتيات اللاتي ترتدين بنطلونات مقطعة، لافتة أنه يعطى المبرر للتحرش والإعتصاب وهو الأمر الذى ترفضة العادات والتقاليد، وكل الأديان والشرائع السماوية.

وأضافت النائبة لـــ"صوت الأمة" ، أنهم طالبوا بضرورة وقف البرنامج الذى يقدمه الوحش، ومنع ظهوره على شاشات الفضائيات، مؤكده أن لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، سيكون لها موقفا حاسما من تلك التصريحات، حتى لا تصبح الفتاة المصرية مستباحة.

من جانبها قالت الدكتور آمنة نصيرأستاذالفلسفة والعقيدة، وعضو مجلس النواب،  إنها تشعر بالإندهاش من تصريحات الوحش،  التى طالب فيها بإغتصاب الفتيات، اللاتي ترتدين بنطلونات مقطعة، مؤكده أنه من المفترض أن يدافع المحامي عن حقوق الناس.

 وطالبت نصيربضرورة تغليظ العقوبات علي مثل تلك التجاوزات قائلة " يامحامى عن حقوق الناس  لتقل خيرا أو لتصمت يرحمك الله".

 فيما قال الدكتورمحمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن تصريحات الوحش تتنافى مع صحيح الإسلام الذى يحث على نشر الفضيلة، والواجب ، لافتا إلي أنه علي من يهتم بهذا الأمرأن يقدم النصح وليس إعانة الشيطان عليهم.

أضاف الجندى  قائلا إن هذا التصريح يؤدى إلى التجرأ على الحرمات، وبإفتراض أن الفتاة عارية، فيستوجب علينا ذلك أن نحرض على سترها، ومثل تلك الدعاوى ، تترك لدى ضعاف النفوس السند لنشر الفاحشة أو الرذيلة.

فى نفس السياق تقدم الدكتور أحمد مهران مديرمركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، صباح اليوم" الأحد " ببلاغ ضد نبيه الوحش المحامي، يتهمه فيه بتحريض الشباب والرجال على التحرش واغتصاب السيدات والبنات، الذين يرتدون ملابس من وجهة نظره الشخصية معيبة وغير لائقة، وهذا يعد جريمة يعاقب عليها القانون المصري.

 أضاف مهران في بلاغة المقيد برقم "12485" عرائض النائب العام لسنة 2017، أن الوحش قام بالتحريض على اغتصاب الفتيات المرتديات بنطلونات مقطعة، من خلال دعوته للشباب في أحد البرامج الفضائية قائلا:"البنت اللي تمشى في الشارع ببنطلون مقطع يبقى التحرش بيها واجب وطنى واغتصابها واجب قومى"، وهو ما أكده الوحش مرة أخرى من خلال تصريحاته الصحفية عندما قال:"اغتصاب الفتاة المرتدية بنطلون مقطع واجب وطني".

ومن جانبها أكدت الدكتورة مايا مرسى  رئيسة المجلس القومي للمرأة فى بيان لها، عن بالغ استيائها واستنكارها لخروج مثل هذه التصريحات المشينة والمخجلة والتى تعتبر دعوة صريحة للتحرش والاغتصاب ،وقالت إن المجلس استنكرهذه التصريحات ، التي تخالف الدستورالمصرى الذى يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف ضد المرأة، لافتة أن الأغرب هو صدورهذه التصريحات من محامى ، المفترض أنه منوطا به الدفاع عن الحقوق والحريات وحماية المجتمع من الجريمة وتحقيق العدل ، مشددة أنه لا يليق وصف جرائم مثل الإغتصاب وهتك العرض بأنها واجب وطنى.

وأكدت مايا مرسى أن المجلس تقدم اليوم ببلاغ للنائب العام،  ضد المحامى المذكور والمحطة التليفزيونية وضد الجريدة ، لأن هذا التصريح يعتبرتحريضا صريحا على التحرش والاغتصاب مما يهدد الأمن والسلم العام  ، موضحة أيضا أن المجلس تحرك فور خروج هذا التصريح المشين بتقديم شكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،  ضد المحامى نبيه الوحش ، وضد القناة التى عرضت البرنامج ،  وضد الجريدة التى نقلت الحوار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق