المحمدي.. من الجيل الذهبي للفراعنة إلي دوري الدرجة الثانية الإنجليزي

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 07:00 ص
المحمدي.. من الجيل الذهبي للفراعنة إلي دوري الدرجة الثانية الإنجليزي
أحمد المحمدي
أحمد مسعود

رغم أن نجمه خفت منذ فترة ولكنه يبقي من أفضل لاعبي منتخب مصر، ولا يغيب أبدا عن معسكرات المنتخب الوطني، الحديث عن اللاعب الدولي أحمد المحمدي المحترف ضمن صفوف نادي هال سيتي.

 

أحمد المحمدي يعتبر ضمن الجيل الذهبي للمنتخب الوطني، تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، الذي حقق بطولة كأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية، حيث فاز المحمدي مع المنتخب مرتين باللقب، في 2008 و2010، كما شارك مع المنتخب الوطني كأس العالم للقارات عام 2009.

بدأ المحمدي مسيرته الكروية في غزل المحلة، ثم انضم منه إلي إنبي، ومنه إلي سندرلاند الإنجليزي، ثم هال سيتي، وانتهي به الأمر في نادي أستون فيلا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي.

يعتبر أحمد المحمدي واحدا من أفضل لاعبي الجبهة اليمني، في تاريخ الكرة المصرية، ورغم أنه كأي لاعب يمر بفترات صعود وهبوط لكن منذ انضمامه للمنتخب الوطني، عام 2007 لم يغب أحمد المحمدي عن الفراعنة في أي مناسبة إلا في فترات الإصابات، وهو ما يؤكد أنه لاعب من طراز فريد يحتاجه هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة بعد مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم.

 

أحمد المحمدي كان أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب الوطني في الفترة الماضية ضمن تصفيات كأس العالم، ورغم أنه لم يشارك في التصفيات إلا في دقائق معدودة مع المنتخب لكن كوبر كان يتعمد اصطحابه من أجل بث روح الخبرة بين لاعبي الفراعنة.

لكن للأسف مع هبوط نادي هال سيتي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي، خفت نجم المحمدي بالنسبة للمتابعين في الوطن العربي وفي مصر خاصة، لاسيما أن البريميرليج يحظي بمتابعة أكثر كما أن لاعبيه المصريين يستحوذون علي النصيب الأكبر من المتابعة وعلي رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد النني لاعب آرسنال ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، إلا أن المحمدي يبقي أحد أعمدة المنتخب التي لا غني عنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق