طلاب حقوق عين شمس يطلقون "أسمال" لمحاكاة جامعة الدول العربية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 11:32 م
طلاب حقوق عين شمس يطلقون "أسمال" لمحاكاة جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
كتبت مروة حسونة

ينظم طلاب كلية الحقوق بجامعة عين شمس،  نموذج "اسمال"، محاكاة لجامعة الدول العربية"  للسنة العاشرة حاملًا شعار "الطريق إلى جامعة الدول العربية يبدأ من هنا"؛ ومن المقررفتح باب التقديم للمندوبين باللجنة الأكاديمية ، خلال الفترة من  5 - 20 نوفمبرالمقبل، ويتكون نموذج المحاكاة من ثلاثة مجالس باللغة العربية إلى جانب محاكمة تصويرية باللغة الإنجليزية ترسم الطريق لجامعة الدول العربية .
 
و"اسمال" نشاط طلابي لكلية الحقوق بدأ منذ 2009 حيث يقوم الطلاب في نموذج المحاكاه بمناقشة المشكلات داخل جامعة الدول العربية،  وينقسم الطلاب إلى فريقين، فريق الاعداد وهو الذي يقوم به الطلاب باعداد المشاركين وتنظيمهم، والفريق الثاني هو فريق المحاضرين والمناقشين داخل الكليه ويقوم الطلاب بهذا النشاط تحت إشراف الدكتورأحمد ديهوم رئيس الاكاديمي لنموذج المحاكاه وتعقد المحاضرات داخل قاعات الكليه في الترم الثاني وتكون من خلال 8 محاضرات.
 
وتتمثل المجالس في "المجلس العربي لمكافحة التطرف" و" المجلس العربي للتنمية المستدامة " و" المجلس العربي للشئون الخليجية" و المحكمة صورية. .
 
جدير بالذكر أن (اسمال) وهو نموذج محاكاة مصغر لجامعة الدول العربية،  يهدف إلى التوعية لا التوجيه ويقدم محاكاة لمجالس جامعة الدول، أي مجلس دولى أو أقليمى ذا صلة بعالمنا العربى،  وذلك لمناقشة الأزمات والأطروحات الموجودة على الساحة العربية ، لإعداد جيل مسلح بالرؤية العلمية ومهارات القيادة التي تصنع الكوادر المؤثرة بدورها في صناعة التاريخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق