بعد البلاغات للنائب العام..

دعوى لمنع نبيه الوحش من الظهور إعلاميا بعد ترويجه لاغتصاب الفتيات

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:54 ص
دعوى لمنع نبيه الوحش من الظهور إعلاميا بعد ترويجه لاغتصاب الفتيات
نبيه الوحش
هبة جعفر

تقدم سمير صبري المحامي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، ضد نبيه الوحش المحامي، للمطالبة  بمنعه من الظهور الإعلامي، بعد تصريحاته بأن اغتصاب الفتاة واجب وطنى.
 
وطالب صبري، في دعواه بإلزام رئيس الوزراء وكافة الجهات المعنية، بمنع ظهور نبيه محمد أحمد الوحش المحامي على كافة وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة.
وأضافت الدعوى، أن تصريحه- فى حلقة مذاعة ببرنامج "انفراد" على قناة العاصمة الفضائية- قائلًا: "البنت اللي تمشي ببنطلون مقطع؛ فإن التحرش بها واجب وطني، واغتصابها واجب قومي"، ما هو إلا تحريض على التحرش والاغتصاب، وما أن خرج بهذا التصريح إلا وانهالت عليه العديد من الانتقادات من جميع طوائف المجتمع، والتي جاءت كلها برفضها التام لهذا التصريح، معبرين عن بالغ الاستياء والاستنكار لخروج مثل هذه التصريحات المشينة والمخجلة التي تعتبر دعوة صريحة للتحرش والاغتصاب.
 
وأضاف صبرى أن هذا أمر مخالف للدستور المصري الذي يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف، والأغرب من ذلك صدور هذا التصريح من محام منوط به الدفاع عن الحقوق والحريات وحماية المجتمع من الجريمة وتحقيق العدل، وأنه لا يليق وصف جرائم مثل الاغتصاب وهتك العرض كأنها واجب وطني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة