تحدى يهدد بقاء البشرية بحلول 2050.. تعرف عليه

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:39 م
تحدى يهدد بقاء البشرية بحلول 2050.. تعرف عليه
فعاليات البرنامج التدريبى اكاديميه دعم الوظائف الخضراء
محمود عثمان

قال بيتر فان غوي- مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة- إن العالم يواجه تحديان في القرن الـ21، التحدي الأول هو أنه بحلول عام 2050، سيبلغ إجمالي سكان العالم تسعة وستة من عشرة مليار نسمة.

وأوضح: لكي نستطيع أن نحافظ على بقائنا سنحتاج إلى موارد طبيعية تعادل ثلاثة كواكب مثل كوكب الأرض، والتحدي الثاني الذي يواجهنا هو أننا نحتاج توفير عمل لائق للجميع، بما يعني رفع 1,3 مليار  شخص  بمعدل 4 عمال من كل 10 وأسرهم من براثن الفقر. وكذلك توفير 500 مليون فرصة عمل لائق للشباب خلال العشرة سنوات القادمة.

وأضاف بيتر فان غوى فى إحدى فعاليات البرنامج التدريبي "أكاديمية دعم الوظائف الخضراء"، أن مشروع وظائف لائقة لشباب مصر المُمول من الشؤون الدولية – كندا، وفر حتي الآن 6 آلاف فرصة عمل خضراء علي المستوي المحلي في المحافظات التي يعمل بها المشروع وهي: بورسعيد والمنيا والبحر الأحمر والأقصر.  

وقالت سولفيج شوستنر، مستشار ورئيس قسم التنمية -الشؤون الدولية – كندا: الوظائف الخضراء هي جزء من المساهمات الكندية عن طريق البحث والدعم الكامل منذ 2011.  ونحن نعمل مع وزارة التنمية المحلية والبيئة والصناعة بهدف الحد من الفقر في مصر من خلال احداث تنمية مستدامة بيئية واقتصادية واجتماعية. وتواجه منطقة الشرق الاوسط تحديات كبري في عملية تغير المناخ والذي نعمل علي التاقلم معها والحد منها.  وأفادت ان الوظائف الخضراء هي جزء من مواجهة مشكلات البيئة نظرا لانها نسهم في التنمية المستدامة وتضمن الانصاف المجتمعي.  لذلك نحن نعمل في مصر علي توفير الوظائف للشباب حيث تم اطلاق 3 مشاريع خاصة بالغاز الحيوي في بورسعيد وتستمر كندا في تقديم الدعم والاسهام في الحد من التغيرات المناخية، حيث اننا ملتزمون بدعم المنطقة بالعمل سويا من خلال الشراكات في مصر وفي منطقة الشرق الاوسط ونستطيع ان نجعل هذا واقعا.

كانت منظمة العمل الدولية قد أطلقت بالأمس فعاليات  "أكاديمية دعم الوظائف الخضراء" التي يعقدها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة للمرة الاولي في مصر، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  والمركز الدولي للتدريب لمنظمة العمل الدولية في تورينو، وذلك تحت رعاية وزارة الإستثمار والتعاون الدولي بمقر  الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية

فعاليات البرنامج التدريبي أكاديمية دعم الوظائف الخضراء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق