اليوم.. استئناف محاكمة أكثر من 220 شخصا بتهمة الضلوع بمحاولة الانقلاب في تركيا

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:19 م
اليوم.. استئناف محاكمة أكثر من 220 شخصا بتهمة الضلوع بمحاولة الانقلاب في تركيا
محكمة - صورة أرشيفية

استأنفت، صباح الإثنين، في تركيا محاكمة 221 شخصا ، بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب في 15  يوليو 2016، في قاعة محكمة أقيمت خصيصا قرب أنقرة من أجل المحاكمات الضخمة المرتبطة بهذا الحدث.
 
وبين المتهمين، وجميعهم عسكريون باستثناء 12 فقط، الداعية فتح الله غولن المقيم في المنفى في الولايات المتحدة والذي تحاكمه أنقرة غيابيا باعتباره العقل المدبر لمحاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب إردوغان.
 
واسفرت محاولة الانقلاب، عن سقوط حوالى 250 قتيلا إضافة إلى الانقلابيين، وآلاف الجرحى، في مواجهات وقعت ليل 15 إلى 16يوليو 2016.
 
ويلاحق الموقوفون بتهمة محاولة الانقلاب على النظام الدستوري والانتماء إلى منظمة "إرهابية" ويواجهون عقوبة السجن مدى الحياة.
 
بدأت المحاكمة في 22 مايو ، وعرض 56 من المتهمين على مدى اربعة أسابيع دفاعهم، وفق تعداد لوكالة الأناضول الرسمية.
 
ومن أبرز المتهمين في المحاكمة قائد القوات الجوية السابق أكين اوزتورك، الذي رفض حينها جميع الاتهامات الموجهة إليه نافيا بشكل قاطع أي علاقة له بمحاولة الانقلاب.
 
وبدأت جلسة الاثنين ، بمرافعات الدفاع عن علي غولتيكين رئيس الاركان السابق. وذكرت وكالة انباء الاناضول ان رئيس المحكمة اعلن في بداية الجلسة اضافة ملف يبلغ حجمه سبعين تيرابايت من صور لكاميرات مراقبة تعود الى ليلة المحاولة الانقلابية، موضحا انها ستسلم الى المحامين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق