الأتربي: تواجد "بنك مصر" في موسكو يضاعف حجم التبادل التجاري مع روسيا

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:41 م
الأتربي: تواجد "بنك مصر" في موسكو يضاعف حجم التبادل التجاري مع روسيا
محمد الأتربي

أكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربي، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا، خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2017، قد بلغ 3.2 مليار دولار، وهو ما استلزم ضرورة وجود بنك مصر في موسكو.
 
ولفت "الأتربي"، إلى أن تواجد البنك في روسيا يعزز العلاقات بين بنك مصر والبنوك في روسيا لزيادة حجم الأعمال، وتمويل التجارة البينية بين البلدين، ويوفر الاستشارات والتسهيلات لرجال الأعمال والشركات المصرية التي لها علاقات مع روسيا في الاستيراد والتصدير، حيث تتواجد 416 شركة روسية تعمل في مصر برأسمال تجاوز 60 مليون دولار.
 
وقال رئيس بنك مصر، تم الحصول على موافقات الجانب الروسي متمثلا في البنك المركزي الروسي، حيث لاقينا ترحابا شديدا من الجانب الروسي بالتواجد المصري لثقل العلاقات بين البلدين.
 
وكشف، أن المناطق التي يتواجد بها بنك مصر وذلك في الصين وروسيا، مشيرا إلى أن استراتيجية البنك في الفترة المقبلة التواجد وفتح فروع في كل من كوريا الجنوبية وإفريقيا.
 
وأضاف أنه تم فتح فرع لبنك مصر من خلال بنك "مصر لبنان" في ساحل العاج، حيث تتواجد جالية لبنانية كبيرة هناك، ومعروف عن اللبنانيين شغفهم بالتجارة، ولخدمة الجالية المصرية المتواجدة هناك، ولتعزيز التواجد المصري في إفريقيا، وذلك عن طريق بنك مصر المتواجد في لبنان، كما أننا نملك حصة كبيرة في بنك القاهرة فرع أوغندا.
 
وأشار إلى أنه سيتم فتح عدد من الفروع فى إفريقيا لزيادة تواجدنا في القارة السمراء لأن مصر تعتبر بوابة إفريقيا في الاستثمار والتجارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق