النيابة تواجه متهمى "خلية أوسيم" بتحريات الأمن الوطنى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:14 م
النيابة تواجه متهمى "خلية أوسيم" بتحريات الأمن الوطنى
كلابش -أرشيفية
مى عنانى

واجهت نيابة حوادث شمال الجيزة برئاسة المستشار حسين عامر مدير نيابة الحوادث الكلية، تحت إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام لنيابات شمال الجيزة الكلية، المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا "بخلية أوسيم الإرهابية"، بتحريات الأمن الوطنى، كما أمرت النيابة باستدعاء ضباط الأمن الوطني، الذين تمكنوا من إلقاء القبض على المتهمين، لسماع أقوالهم حول الواقعة.

وبمواجهة المتهمين الـ16 بالتحريات، أقروا بانضمامهم لجماعة الإخوان الإرهابية منذ أكثر من 20 عاما، حينما كانوا يدرسون بالجامعات، وبأنهم أعضاء مؤسسون بحزب الحرية والعدالة، وشاركوا في جميع الاعتصامات والتظاهرات لمناصرة جماعة الإخوان الإرهابية، واستمرارهم في ذلك عقب ثورة 30 يونيو.

وكشفت التحقيقات والتحريات أن العناصر من كوادر التنظيم الإخواني الإرهابي، التي تسعى لإحياء الجماعة من جديد، من أجل الانقلاب على نظام الدولة بالقوة.

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، عن أن المتهمين يتبعون الأفكار التكفيرية التي تبيح الاعتداء على مؤسسات الدولة وتخريب المنشآت العامة، وقتل ضباط الجيش والشرطة وإهدار دمهم، وإثارة الشغب والفوضي من أجل تعطيل تنمية الاقتصاد المصري.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة