الصناعات الهندسية: تراجع الواردات المصرية نحو 10 مليارات دولار خلال 2017

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:54 م
الصناعات الهندسية: تراجع الواردات المصرية نحو 10 مليارات دولار خلال 2017
حسام فريد

أكد حسام فريد وكيل المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن واردات مصر قد انخفضت خلال العام الحالي بما يوازى 10 مليارات دولار، مشيرا أنه منذ بداية العام حتى شهر سبتمبر سجلت 35 مليار دولار، مقارنة بـ 45 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بتراجع 10 مليارات دولار.
 
وأشار فى كلمته خلال خلال الجلسة الثانية من مؤتمر "تصحيح مسار التجارة الخارجية"، إلى أن واردات السلع الهندسية تراجعت 33% خلال أول 9 أشهر من 2017، مشيراً إلى أنه خلال عام 2018 سيكون عام التوسع فى استخدام المكون المحلى فى الصناعات الهندسية.
 
وقالت شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات، خلال كلمتها بالمؤتمر، إن مصر ليس لديها منتج عالمى معروف، ونحن لا نملك فى مصر إلا القطن لذلك نعمل مع القطاع الخاص لتصميم "براند" لتسويق المنتجات المصرية فى الخارج.
 
وكشفت الشوربجى، أنه سيتم افتتاح فروع لهيئة تنمية الصادرات فى المناطق الصناعية وقريبًا سندشن مقر فى العاشر من رمضان وبمحافظة الإسكندرية ونظرًا لمحدودية الموارد سيكون لدينا فرعين كل عام.
 
بينما قال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أثناء كلمته بالمؤتمر، إن هناك معوقات لتصدير الحاصلات الزراعية، منها عدم التزام بعض المصدرين والشركات بضوابط الفحص.
 
وأشار إلى أن مصر لديها مليون و800 ألف فدان من الأشجار لابد أن يتم تحويلها للروى بنظام الرش من أجل توفير المياة لتطوير المنظومة الزراعية ككل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق