بعد غياب العلاج وانتشار العقارب.. الرقابة الإدارية تكشف عجز صحة سوهاج

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 04:40 م
بعد غياب العلاج وانتشار العقارب.. الرقابة الإدارية تكشف عجز صحة سوهاج
هيئه الرقابه الاداريه

كشفت جهة رقابة اليوم خلال جولتها بقرية نزلة عمارة دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، أثناء التفتيش على الوحدة الصحية بالقرية وجود عدد من المخالفات كان أولها عدم وجود مصلى التاتينوس والعقرب نهائيا داخل الوحدة بالإضافة إلى غياب 3 ممرضات من إجمالي 4 ممرضات هن قوة التمريض بالوحدة بالإضافة إلى عدم اكتمال قوة الأطباء.
 
كما كشفت الجولة الميدانية داخل الوحدة الصحية عن عدم التخلص بطريقة طبية سليمة من النفايات الطبية الخطرة ووضعها داخل سلال بطرقات الوحدة الصحة مما يمثل خطرا داهما على حياة العاملين والمترددين.
 
واستكمالا للجولة داخل الوحدة الصحة تبين تعطل مولد الطاقة الكهربائية الخاص بالوحدة الصحة، والذي يستخدم في حالة الطوارئ وانقطاع التيار وأنه لم يتم الاستفادة منه لمدة عامين، وذلك لعدم وجود مبالغ مالية لشراء بنزين.
 
وعلى جانب آخر أشتكى أهالي القرية من أن الوحدة يتم إغلاقها في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ولا تستقبل أي مريض، بعد ذلك مما يحملهم مشقة السفر لمسافة 20 كيلو مترا إلى المستشفى العام بمدينة طهطا، وطالبوا بتشغيل المستشفى على مدار الساعة.
 
ومن جانبها استجابت الجهة الرقابية لمطالب الأهالي، وتم استصدار قرار من مديرية الصحة بسوهاج بتشغيل الوحدة الصحية 24 ساعة مع توفير أطباء في كافة التخصصات بنظام النوبتجيات بالتنسيق مع الإدارة الصحية بطهطا.
 
كما تم أمداد الوحدة الصحية بكافة المستلزمات المطلوبة لتكون موجودة غدا، بعد صرفها من المخازن وتكهين كافة المعدات الزائدة عن الحاجة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م