"مروان" في مهمة الدفاع عن "شوقي".. نواب يرفضون تجاهل وزير التعليم.. وعمر مروان: "مش بإيده"

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 05:02 م
"مروان" في مهمة الدفاع عن "شوقي".. نواب يرفضون تجاهل وزير التعليم.. وعمر مروان: "مش بإيده"
المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب
مصطفى النجار

تسبب تجاهل وزير التعليم لموجة هجوم حاد علي الحكومة من قبل أعضاء محلس النواب، ما اضطر المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، للدفاع عن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إزاء حالة الهجوم التى تعرض لها الأخير، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم، بسبب اعتذاره عن الحضور.
 
وقال "مروان"، رداً على النائب جمال شيحة، رئيس اللجنة، إن الوزير لا يعى طبيعة عمل مجلس النواب الرقابي والتشريعى، وإن حق المجلس فى التشريع والرقابة حق دستورى وقانونى لا جدال فيه.
 
وتابع: جميع الوزراء يحترمون مجلس النواب الموقر، ولا أقول ذلك من باب تحسين الصورة، والجلسة العامة الأخيرة حضرها وزير التعليم بالرغم من مرضه، وهذا دليل على احترامه للنواب، واليوم حدث ظرف طارئ، لارتباطه بمؤتمر الشباب، وهذا ليس بيد الوزير.
 
وأضاف "مروان"، قائلاً: الوزير قال إنه سيحضر اجتماع اللجنة بعد انتهاء فاعليات مؤتمر الشباب، ولم يقل أنه ليس من حق اللجنة مساءلته، ولكن طلب تأجيل اجتماع اللجنة فقط.
 
واستطرد: كلنا نحترم النواب مهما اختلفت وجهات النظر، وعدم حضوره لا يعنى استهتارا أو عدم احترام، خصوصاً أن العلاقة بين الوزراء والنواب على أحسن مايكون، والمواقف القادمة ستؤكد لكم ما أقوله.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة