رئيس لجنة الفتوى الأسبق: الختان لصاحبات "البظر الكبير" وليس الصغير

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 08:25 م
رئيس لجنة الفتوى الأسبق: الختان لصاحبات "البظر الكبير" وليس الصغير
الدكتور عبدالحميد الإطرش
عبداللطيف هيبه

قال الدكتور عبدالحميد الإطرش رئيس لجنة الفتوي الأسبق إن ختان الإناث يجوز، والختان بالنسبة للمرأة مكرومة، وهو أحظى للزوج وأندى للوجه.

وتابع "الأطرش" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الختان يختلف من فتاة لفتاة "فهناك فتيات يولدوا ببظر قصير، لو قطع منة شئ لتسبب لها بالضرر، وهناك فتاة تولد ببظر كبير لو لم يهذب لتسبب في إثارة الغريزة لديها،  ولكن ليس كل فتاة تختتن وليس كل فتاة تمنع من الختنان".

وأضاف "الأطرش" قائلا:" لو أتينا للقريب العاجل وسألنا أمهاتنا وأجدادنا هيقولوا نعم تم ختاننا ، وأن هذة الظاهرة لم تظهر سوي في عهد قانون الأحوال الشخصية الصادر مؤخراً، وأن هذة الإمور من قبل كانت مغلق الحديث عنها لأنها كانت من الفطرة ومن ضمنها الختان"

وتطرأ "الاطرش" إلى قول الرسول صلي الله علية وسلم قائلاً: "إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل" 

وكان الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق قال خلال حواره ببرنامج "والله أعلم" إن الختان للرجال فقط دون النساء نظرا للطهارات المترتبة عليه، مشيرا إلى أن رسول صلى الله صلى الله عليه وسلم لم يختن بناته كونها عادة وليست عبادة، وتابع:" أمم المسلمين عبر التاريخ لم يختن بناتهن.. النساء لا ختان عليهن.. وأنا علي جمعة بقول إن ختان البنات أصبح حرماً نظراً للضرر الصحى المترتب عليه".



برلمانيون: زيارة الوفد البرلماني لأمريكا تصحح الصورة المشوهة عن مصر وتدعم الإستثمارات الأجنبية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة