زيادة المصروفات وإعادة تشكيل الوحدة.. وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل جديدة عن المدارس اليابانية

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:58 ص
زيادة المصروفات وإعادة تشكيل الوحدة.. وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل جديدة عن المدارس اليابانية
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك اجتماعات شبه يومية مع الجانب اليابانى، ونسعى لفتح المدارس اليابانية فى الفصل الدراسى الثانى، مضيفاً: "نحاول تقديم تعليم مميز من حيث بناء شخصية الطفل وهذا يتطلب معامل وغرف موسيقية مجهزة، بالإضافة للمعلم المدرب نفسيا وأدائيا لنقل نموذج الشخصية اليابانية".
 
وأكد "شوقى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الوزارة تهتم بالبداية والاستمرارية الجيدة، مضيفاً أن جمهورية مصر العربية هى المتكفلة ببناء المدارس وتجهيزاتها ومرتبات المعلمين والتشغيل.
 
وأوضح أن مصر لم تحصل من اليابان على منح، بل قرض يتضمن الدعم الفنى وتدريب المعلمين، معقبا: "لم نتلقى مليم للبناء أو المرتبات أو التشغيل، وما حصلنا عليه عبارة عن قرض ميسر يتضمن الدعم وتدريب المعلمين فقط وسنحتفظ بالجودة".
 
وقال "شوقى"، إن تحديد رسوم الالتحاق بالمدارس اليابانية تحت الدراسة، وسيكون الأمر حسب تكلفة المدرسة وسيتم وضع السعر كما هو الحال فى "أى بيزنس"، معقبا: "لا نسعى للربح لكن سنتجنب الخسارة".
 
وأوضح أن تكاليف الالتحاق بالمدارس اليابانية كانت 4 آلاف جنيه وربما يرتفع هذا الرقم بنسبة 40%، مضيفا: "التجربة دى هتوقفنا على رجلينا بأحسن جودة، لأننا نتمنى تعميمها العام الدراسى القادم على كل الأطفال".
 
وأشار وزير التعليم إلى أن الفصل سيكون به 35 طالبا، ويتضمن نظاما خاصا يحفظ حركة الطلاب فى الفصل وبناء المهارات الحياتية، مضيفا: "الرئيس نفسه ينشيء آلاف المدارس.. وقال نفسى أقدم نموذج تعليمى يكون بمثابة منارة وسط التعليم بتاعنا، ومش مستعجل ومهتم بالجودة".
 
في السياق ذاته، قالت هند جلال، مسؤول مشروع المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المشروع ما زال حيّز التصميم، مؤكدة أنه يوجد فريق عمل كامل يعمل على المشروع الآن.
 
واشارت "هند"، لـ"صوت الأمة"، إلى أن وزارة التربية والتعليم، عملت على إعادة تشكيل الوحدة بناء على احتياجات العمل ومتطلباته، لافتة إلى أنه حتى الآن التأجيل لأجل غير مسمى. 
 
وقال يسري عبد الله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إن الهيئة تنفذ الآن فرش 12 مدرسة يابانية جديدة خلال الدفعة الثانية، على أن يشهد 10 نوفمبر المقبل  الانتهاء من تسليمها وفرشها. 
 
وأضاف يسري في تصريحات صحفية، أن أماكن المرحلة الثانية تضم مدرسة في الشروق، والمدرسة المصرية اليابانية بالإسماعيلية، والمدرسة المصرية اليابانية بالعاشر، بالإضافة إلى مدارس مصرية يابانية في العبور، برج العرب، البحيرة، الشرقية، كفر صقر.
 
وأوضح أن الجمع بين المرحلتين الأولى والثانية سيمكن الوزارة من إنجاز 20 مدرسة مصرية يابانية.

 

تعليقات (1)
ال متى
بواسطة: Fady
بتاريخ: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:40 م

كل يوم تعليق فى الهواء المدارس لم يتم الانتهاء من تجهيزها وكمان التلميذ الذين قبلو ا حسب هوا كل واحد مدىسة بااشيخ زايد تخدم ابنا المربع السكنى وتحرم باقى الجيظة كلها ليه ابنى فى كل حى علشان بخدم ابنا الجيزة

اضف تعليق


الأكثر قراءة