لبنان: وضعنا الاقتصادى ليس قادرا على تجهيز الجيش..ونحتاج حل لقضية سلاح حزب الله

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:00 ص
لبنان: وضعنا الاقتصادى ليس قادرا على تجهيز الجيش..ونحتاج حل لقضية سلاح حزب الله
الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون

قال الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون أن الوضع الإقتصادى فى لبنان ليس قادرا على تجهيز الجيش ، وهناك أسباب تحول دون حصر السلاح بيده ، معتبرا أن الحل فى الشرق الأوسط يقود إلى حل لقضية سلاح حزب الله. 
 
وأعرب الرئيس عون ـ فى حوار اليوم مع رؤساء ومديرى تحرير محطات التلفزيون اللبنانية ، بمناسبة مرور عام على توليه الحكم ـ عن إطمئنانه للوضع الأمنى فى لبنأن ، مؤكدا أنه مرتاح للتنسيق بين الأجهزة الأمنية اللبنانية ، وأن التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية أثمر نجاحات أمنية وتفكيك العديد من الخلايا النائمة.
 
وقال " لن ندع أى شرارة تأتى من الشرق إلى بيروت ، ولن ندع أى شرارة تخرج من بيروت إلى الشرق ، نحن بلد نريد السلام مع الكل ضمن مبادئ الحقوق والمصالح المتبادلة ، وأهم ما نريد ترميمه هو الثقة بين اللبنانيين ، وفى هذا الإطار على لبنأن أن يرسخ إستقراره ويحافظ على أمنه ، وأن لا يدخل فى لعبة أكبر منه ، نريد السلام مع الجميع ضمن مبادئ الحقوق والمصالح المتبادلة".
 
وأضاف " أن ورشة البناء ليست سهلة أبدا بعد سنوات التدمير التى تعرض لها كل شيء فى لبنأن ، فهى تحتاج لكل اللبنانيين لتضامنهم ولثقتهم بأنفسهم وبشركائهم وبوطنهم".
 
وتابع الرئيس اللبنانى " لقد أتممنا الموازنة وأقررنا التشكيلات الدبلوماسية وقانونا جديدا للانتخابات على أساس النسبية ، واليوم بدأ العمل على مرتكزات الدولة ، وهناك قوانين تساعدها ، وسنجرى الإنتخابات وفق القانون الجديد الذى يحقق التوازن بين مكونات الوطن".
 
وإعتبر أن الأهم بالنسبة للبنأن اليوم هو معالجة الوضع الإقتصادى ، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق مع شركة عالمية مرموقة لإجراء مسح لتحديد القطاعات التى نستطيع الإستثمار فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة