90 مليون جنيه.. تكلفة رحلة الفراعنة لمونديال روسيا (مستندات)

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:17 م
90 مليون جنيه.. تكلفة رحلة الفراعنة لمونديال روسيا (مستندات)
اتحاد الكرة
وليد لطفي

كشفت ميزانية اتحاد الكرة عن إجمالي ما تكبدته خزينة الجبلاية في رحلة وصول المنتخب الوطني الأول الى نهائيات كأس العالم والتي بلغت وفقاً لتقديرات الميزانية الى 90 مليوناً ويتوقع ان تتخطى المائة مليون حتى موعد نهائيات كأس العالم.
 
وحصل هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول على 25 مليون جنيه كراتب ومعاونه فانتا خلال العامين الماضيين، بينما حصل على 10 ملايين جنيه من إجمالي المكافآت المالية بعد التأهل لكأس العالم والوصول الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
بينما تكبدت خزينة اتحاد الكرة مصرفات نشاط المنتخب خلال العامين الماضيين بواقع 45 مليون جنيهاً تقريباً، بواقع 35 مليون جنيه خلال العام المنقضي، وما يقرب من 14 مليوناً خلال العام قبل الماضي، بالإضافة الى ما تم صرفه في المعسكرات التي أقيمت بعد إنتهاء الميزانية والتي شهدت اقامة 3 معسكرات للمنتخب الوطني بواقع 5 ملايين جنيه.
 
ووفقاً لمصدر مطلع داخل اتحاد الكرة فإن مصروفات المنتخب الوطني خلال العام المنقضي جاءت كبيرة للغاية حيث ارتفعت بنسبة 200% عن العام قبل الماضي والذي لم تتجاوز فيه 13 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الفراعنة شاركوا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ولم تتكبد خزينة الجبلاية تذاكر الطيران نظراً لوجود راع للمنتخب، بالإضافة الى الاقامة في الجابون على نفقة البلد المنظم، وأن المعسكر الواحد للمنتخب الوطني في برج العرب لا يمكن له تجاوز مليوني جنيه حتى ولو كانت المدة طويلة تفوق الأسبوع.
 
تابع المصدر أن اتحاد الكرة مطالب بتفسير المبالغ التي تم صرفها على المنتخب الوطني خاصة وان غالبية اعضاء الجمعية العمومية سيوجهون سهام النقد الى مجلس الإدارة برئاسة هاني أبوريدة.
 
4f36c40b-7203-40fd-991f-d8674a6151f5

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة