الفهد الأسمر يستعيد بريقه .." شيكابالا " يتألق في السعودية و يحجز مقعداً مع الفراعنة الى كوماسي ( فيديو )

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:00 م
الفهد الأسمر يستعيد بريقه .." شيكابالا " يتألق في السعودية و يحجز مقعداً مع الفراعنة الى كوماسي ( فيديو )
شيكابالا
أسماء عمر

الفهد الأسمر .. شيكابالا .. الأباتشي .. ألقاب اجتمعت في نجم الزمالك السابق محمود عبد الرزاق، وتغنت بها جماهير الأبيض، وسواء لعب بقميص الزمالك أو بإسم فريق آخر يبقي شيكابالا في مكانة خاصة لدى عشاق الزمالك.

 ولد شكابالا في 5 مارس عام 1986، بمحافظة أسوان التي تتميز بسحر خاص كونها تضم أصالة وعراقة الماضي الممزوج بجمال الحاضر وهكذا استمد منها الفهد الأسمر سحر المهارة التي وضعت إسمه بين الكبار وجعلته مصدر رعب لخصومه داخل المستطيل الأخضر، ومحل إعجاب وتقدير من الجماهير على مختلف إنتمائتها.

لمع إسمه مع ناشئى الزمالك وانضم للفريق الأول وكان عمره 15 عام و8 شهور فقط وقضى موسمين بالفريق الأول وبعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني .

أصبح معشوق جماهير باوك ووصفته الصحف اليونانية أنه "ريفالدو اليونان" نظرا لأنه يمتلك مهارات خاصة في قدمه اليسرى ونشرت المجلات الرياضية الكثير من التقارير عنه مما زاد من شعبيته في اليونان. ثم زاد صيته حتى وصلته عروض احتراف في عدة أندية أوروبية وكان في طريقه للانتقال للدوري الهولندي وبالتحديد نادي بي إس في آيندهوفن لولا مشكلة التجنيد التي أجبرته على العودة لمصر مرة أخرى.

وعندما عاد إلى مصر فاوضته الكثير من الأندية المصرية وحاولوا إغرائه بعقود ذات مبالغ مالية ضخمة إلا أن الفهد الأسمر فضّل أن يعود إلى بيته وناديه الأصلي نادي الزمالك، وبعدها عاد مرة أخرى إلى القلعة البيضاء اثبت انه أمهر اللاعبين في نادي الزمالك حيث لعب دورًا مؤثرًا في نقل الهجمات وصنع أغلب أهداف الفريق وإحرازه للأهداف التي جاء أغلبها من التسديدات القوية التي اشتهر بها مما أعطاه لقب هداف الدوري المصري لعام 2011 عن جدارة واستحقاق.

بعد مشكلته الشهيرة مع مدرب الزمالك السابق حسن شحاتة في لقاء نادي المغرب الفاسي عاقبه مجلس الإدارة بإعارته لمدة موسم واحد لنادي الوصل الإماراتي، ونال اللاعب إشادة هائلة من مدرب نادي الوصل الفرنسي برونو ميتسو خلال مشاركاته الودية مع الفريق.

أعاره الزمالك إلى نادي الرائد السعودي بداية الموسم الجاري، وتألق الفهد الأسمر مع ناديه الجديد ليثبت في كل مناسبة جدارته باللعب في صفوف المنتخب الوطني الذي استدعاه من جديد بعد أدائه المميز الذي غير نتائج الرائد في الدوري .

1ـ شيكابالا يشارك في اكتساح الرائد للباطن

 قاد شيكابالا فريقه الرائد لتحقيق أول فوز له بالدوري السعودي هذا الموسم بعد تغلبه على مضيفه الباطن بنتيجة 5 – 1 فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

شهد اللقاء تألق كبير من النجم الأسمر بتسجيله الهدف الخامس من ركلة جزاء وصناعته للهدف الثانى الذى سجله إسماعيل بانجورا.

2ـ شيكابالا يتألق مع الرائد أمام الشباب السعودي

تعادل نادي الرائد المحترف ضمن صفوفه اللاعب  المصري محمود عبد الرازق شيكابالا على أرضه ووسط جماهيره أمام نظيره فريق الشباب بنتيجة 2 / 2 ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي الممتاز.

واستطاع شيكابالا أن يشارك في المباراة للدقيقة 89 ويسجل هدف فريقه الأول بالدقيقة 55 من عمر المباراة.

أنهى الشباب الشوط الأول متقدمًا بهدفين سجلهما المهاجم المخضرم ناصر الشمرانى فى الدقيقتين 5 و14 من زمن اللقاء.

وحرم حارس الشباب النجم المصرى شيكابالا من تسجيل هدف خرافى فى الدقيقة 26 بعد أن سدد شيكا كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة.

3ـ شيكابالا يتألق مع الرائد رغم الهزيمة من الأهلي

تلقى فريق الرائد هزيمة كبيرة أمام مضيفه الأهلي بنتيجة 3 – 5، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت فى ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي.

سجل خماسية فريق الأهلي ليوناردو دا سيلفا، هدفين لعمر السومة وهدفين لصالح العمرى فى الدقائق 3، 46، 57، 63 و92، بينما سجل ثلاثية الرائد صقر عطيف هدفين وهدف للنجم شيكابالا وهو الهدف الأول للنجم الأسمر فى الدورى هذا الموسم بالدقائق 71، 78 و94 من زمن اللقاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق