الجيش السوري يسيطر على "الموحسن" قرب دير الزور (فيديو)

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:24 م
الجيش السوري يسيطر على "الموحسن" قرب دير الزور (فيديو)
الجيش السورى _أرشيفية

أزال الجيش السورى الصبغة الداعشية عن بلدة "الموحسن" الواقعة على ضفة الفرات الشرقية والتى تبعد عن مدينة دير الزور قرابة 20 كم، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

وتعتبر بلدة "الموحسن" ذات أهمية كبيرة كونها المركز الأكثر استقبالا لمسلحى التنظيم الموجودين على الشريط الواصل من مدينة دير الزور وحتى الميادين، كما لموقعها الاستراتيجى الحاكم دوره فى ربط الريف بأحياء المدينة، وهى أيضاً خزان للمنتجات الزراعية تمد المسلحين بالطعام والمؤن فى أكثر من جبهة.

وساهمت السيطرة على البلدة  إلى شطر المناطق التابعة لتنظيم "داعش" وقسمها ميدانيا، كما مكنت القوات السورية من الوجود على ضفاف الفرات الشرقية واجتياز خطوط التنظيم الحمراء والتى حاول "داعش" جاهداً الحفاظ عليها عبر إرساله المفخخات والانتحاريين لمنع سقوط البلدة، إلا أن إرادة الجيش السورى والحلفاء واستخدامهم النيران البرية والجوية بشكل كبير والزج بوحدات الاقتحام حسم المعركة وأنهى أحلام المسلحين سريعاً.

وسهلت السيطرة على بلدة "الموحسن" دخول عدد من البلدات والأحياء منها الصناعة والحويجة، كما أمن موقعها الاستراتيجى طريقا رئيسيا لعبور القوات السورية نحو مدينة "البوكمال" المتاخمة للحدود مع العراق، وآخر معاقل تنظيم "داعش" فى أقصى الشرق، فيما يشهد محيط دير الزور مزيداً من السيطرة طالت محيط الملعب البلدى وأحياء العمال والعرفى وأجزاء من المطار القديم.

لينك الفيديو..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق