وزارة التربية والتعليم تستعد لوضع معايير تدريب المعلمين على النظام الجديد

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:29 م
وزارة التربية والتعليم تستعد لوضع معايير تدريب المعلمين على النظام الجديد
وزاره التربيه والتعليم
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف يجتمع بمجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين اليوم الثلاثاء.
 
وأضافت المصادر أنه سيتم وضع معايير جديدة لتدريب المعلمين عليها لتتناسب مع النظام التعليمي الجديد الذي أعلن وزير التربية والتعليم عن ملامحه ليتم البدء فيه في سبتمبر 2018.
 
وقالت المصادرأن هذه الفكرة مازالت قيد الطرح، وسيتم مناقشتها مع الوزير لوضع الآليات الخاصة بها بالتعاون بين خبراء من داخل وخارج مصر، وأشارت المصادر أن هذه الآليات والمعايير ستكون بالتوازي مع تدريبات بنك المعرفة وكذلك برنامج المعلمون أولا.
 
وأضافت المصادر أن هذا يأتى بناء علي تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير التربية والتعليم، لإعداد معلم كفاءة من خلال التدريب المستمر للعمل على إنتاج جيل جديد من الطلاب.
 
وكان قد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحلم الأكبر هو بناء جيل رياض الاطفال فهو مشروع الذي يمثل ما نحلم به للتنافس عالميا وسوف يطبق علي الصف الأول الابتدائي في سبتمبر ٢٠١٨ كذلك. 
 
وأضاف الوزير على صفحته بـ" فيس بوك":"يستهدف هذا المشروع بناء نظام متكامل بأهداف جديدة للتربية وبناء الشخصية والتركيز علي القيم والاخلاق والهوية المصرية مع بناء مناهج بمعايير عالمية وصبغة مصرية نستفيد فيها من تجاربنا في مدارس النيل والياباني والمتفوقين وأسلوب التقييم الجديد لبناء الانسان المصري الجديد. لقد انتهينا من إعداد مصفوفة المناهج الجديدة ونعمل علي إعداد تدريبات المعلمين واتاحة الموارد المطلوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق