مساعد وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي استعدادًا لترميمه (صور)

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 02:16 م
مساعد وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي استعدادًا لترميمه (صور)
مساعد وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي استعدادًا لترميمه
بلال رمضان

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار، ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية قصر الشناوي الأثري، أحد قصور أعيان المنصورة في أوائل القرن العشرين، ورافقه خلال الزيارة الدكتور محمد طمان مدير عام آثار الدقهلية.

وأوضح الدكتور محمد عبد اللطيف، أن أعمال مشروع ترميم القصر كانت قد توقفت منذ عام 2011 وجاءت تلك الزيارة لتذليل جميع العقبات التي تحول دون استكمال أعمال المشروع.

مساعد وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي استعدادًا لترميمه  (1)

وأشار "عبد اللطيف" إلى أن الزيارة أسفرت عن حصر جميع العقبات والمعوقات التي تحول دون البدء في أعمال مشروع الترميم بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالوزارة كما تم تكليف الشركة المنفذة للمشروع بإنهاء جميع الإجراءات المعطلة لاستئناف العمل مرة أخرى خلال الفقرة القليلة المقبلة.

مساعد وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي استعدادًا لترميمه  (2)

وأكد "عبد اللطيف" على أن وزارة الآثار تسعي جاهده إلى إعادة القصر إلى رونقة وبهاؤه والحفاظ عليه كتحفة معمارية فريدة ليكون مزاراً سياحياً، والعمل علي وضع مدينة المنصورة علي خريطة السياحة المصرية.

مساعد وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي استعدادًا لترميمه  (3)

جدير بالذكر أن قصر الشناوي تم إنشائه أوائل القرن العشرين وقد أتخذه محمد بك الشناوي سكناً له، وهو من أعيان المنصورة وعضو في مجلس النواب أيام حُكم الملك فؤاد. كما أن القصر عـرف باسم بيت الأمة آنذاك لأنه استضاف العديد من زعماء حزب الوفد وعلي رأسهم الزعيم سعد زغلول والنحاس باشا. وقد تم تسجيل القصر في عِداد الآثار الإسلامية والقبطية عام ١٩٩٩م.

 
مساعد وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي استعدادًا لترميمه  (4)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق