القبض على 5 تكفيريين يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش بـ"تونس"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:19 م
القبض على 5 تكفيريين يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش بـ"تونس"
داعش_أرشيفية
وليد نصر

تمكنت وحدات الحرس الوطنى بوزارة الداخلية التونسية ، من إلقاء القبض على 5 عناصر تكفيرية فى مناطق متفرقة بالبلاد، يشتبه فى انتمائهم إلى تنظيم إرهابي.
 
وقالت وزارة الداخلية التونسية ، فى بيان اليوم ، إن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطنى بولاية "قفصة" جنوب غربى البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيرى مطلوب أمنيا بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.
 
 
وأضافت الوزارة أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطنى فى ولاية "بنزرت" شمالى البلاد ألقت القبض على عنصرين تكفيريين أحدهما اعترف بتبنيه للفكر التكفيرى وتعمده تنزيل تدوينات وصور ومقاطع فيديو بحسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تمجد الإرهاب، والآخر أثبتت التحريات معه أنه كان يتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعى مع شقيقه الإرهابى وزوجته المتواجدين ضمن الجماعات الإرهابية فى بؤر التوتر وتعمده تنزيل صورتيهما على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي.
 
 
وتابعت "الداخلية التونسية" أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطنى فى مدينة "سوسة" شرقى البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيرى اعترف بتنزيل تدوينات وصورة لأحد الإرهابيين وأخرى للراية السوداء التى ترمز لتظيم "داعش" الإرهابى على حسابه الخاص بشبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إضافة إلى حضوره العديد من الخيمات الدعوية التى كان ينظمها ما يسمى بتنظيم "أنصار الشريعة" المحظور التى تحرض على التوجه إلى بؤر التوتر للانضمام للجماعات الإرهابية، وتواصله مع أحد الإرهابيين المتواجد بإحدى تلك البؤر.
 
 
وأشارت الوزارة إلى أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطنى فى ولاية "نابل" شمال شرقى البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيرى مطلوب أمنيا بتهمة "الانتماء إلى تنظيم إرهابي"، لافتة إلى أن النيابة العامة قررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى شأنهم جميعا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق