يوم تدريبى لموظفى خدمة المواطنين مركز المعلومات بوزارة التضامن على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 05:14 م
يوم تدريبى لموظفى خدمة المواطنين مركز المعلومات بوزارة التضامن على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
الدوره التدريبيه لموظفى خدمة المواطنين ومراكز المعلومات بالوزاره
أمل غريب

بمشاركة 65 موظفا من الشئون الاجتماعية والتأمينات وبنك ناصر وصندوق مكافحة الإدمان ومركز البحوث الاجتماعية، يستمر البرنامج التدريبي لموظفي خدمة المواطنين ومراكز المعلومات بالوزارة وجهاتها التابعة على منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة وذلك بمبنى المؤسسة القومية التابعة لوزارة التضامن.
 
وقالت عبير الحلو مستشارة نظم المعلومات بالوزارة، إن أهداف الدورة تتمثل في تعرف العاملين على منظومة الشكاوى من كل جهات الوزارة لتبادل المعرفة واكتساب الخبرات، ووضع إجراءات موحدة للتعامل مع شكاوي المواطنين وسرعة الرد عليها، مع التركيز على اعتبار منظومة الشكاوي الموحدة هي الآلية الوحيدة لاستقبال الشكاوي، وضرورة تسجيل الشكاوي الورقية بالمنظومة باعتبارها قاعدة بيانات شاملة لكافة الشكاوي.
 
كما حاضر بالدورة التدريبية من مركز معلومات مجلس الوزراء كل من المهندس كرم خليفة مدير المتابعة للمنظومة، والأستاذ شريف حمدي مدير متابعة وزارة التضامن.
 
وقدم الدكتور شريف حمدي، عرضا توضيحيا عن التفاعل مع المنظومة منذ إنشائها عام 2011 وحتى الآن بنسب إنجاز الفحص والرد على الشكاوي، كما أوضح أيضاً طرق إتاحة تسجيل شكاوي المواطنين من خلال المنظومة Shakwa. eg أو بالاتصال بالخط الساخن لمجلس الوزراء 16825 أو الخط الساخن للتضامن 16439 أو من خلال تطبيق ايجابي بالتليفون المحمول. 
 
من جانبه، شرح المهندس كرم خليفة خطوات تسجيل شكاوي المواطنين الورقية بالمنظومة، وكذلك مراحل استقبال وفحص والرد على شكاوي المواطنين خلال مدة زمنية محددة، وانتهى اليوم التدريبي بالاتفاق على إجراءات موحدة للعمل بكافة جهات الوزارة.
WhatsApp Image 2017-10-31 at 4.22.54 PM
 

WhatsApp Image 2017-10-31 at 4.22.55 PM

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م