محافظ شمال سيناء: إعفاء أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح من كافة مصاريف المدن الجامعية

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 02:43 ص
محافظ شمال سيناء: إعفاء أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح من كافة مصاريف المدن الجامعية
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

 

 

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، دور الجهاز الوطنى لتنمية سيناء وجامعة العريش فى تنمية وتعمير سيناء، حيث أعلن أن الجهاز الوطنى لتنمية سيناء برئاسة اللواء شوقى رشوان، يلعب دورًا كبيرًا فى تنمية وتعمير محافظة شمال سيناء، وذلك بالرغم من الظروف التى تمر بها المحافظة، علاوة على دور الجامعة الداعم لكل مجالات التنمية بأسلوب علمى، واهتمام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بمحافظة شمال سيناء وأهلها، من خلال التصديق على الطلبات التى تتقدم بها المحافظة أو الجامعة تيسيرًا على أبنائنا الطلاب وأسرهم.

 

وأضاف المحافظ، أن عجلة التنمية والتعمير فى شمال سيناء تسير قدمًا ولن تتأثر بالظروف الحالية.

 

وأكد حرحور، افتتاح عدد من المشروعات التنموية خلال الأيام المقبلة، من بينها: الصالة المغطاة ومحطتان لتحلية مياه الشرب بالعريش ومخزن للمواد الغذائية ومستشفى نخل الجديد، والذى يحتوى على مهبط للإسعاف الطائر، وكذا افتتاح مستشفى بئر العبد الجديد، بجانب البدء فى عملية إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب فى مدينة العريش بقيمة وصلت إلى 886 مليون جنيه.

 

وقال المحافظ، إنه تم توقيع بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة فى شمال سيناء وكليات الطب فى جامعات: القاهرة، الأزهر، الزقازيق، والمنصورة، لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان فى مستشفى العريش العام، بدعم من لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

 

وأشار إلى أنه تم إجراء عشرات العمليات الجراحية وخاصة العمليات الجراحية الدقيقة وذات المهارة، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول آخر لإجراء العمليات الجراحية فى مستشفى بئر العبد الجديد عقب افتتاحه.

 

وأشار المحافظ، إلى قبول جميع الطلاب المتقدمين للإقامة فى المدن الجامعية بجامعة العريش من مختلف التقديرات وحاملى مواد التخلف والراسبين والمنتسبين، مراعاة لظروفهم وقبول الراسبين والمنتسبين لكليات الجامعة من أبناء الشيخ زويد ورفح.

 

 وأوضح محافظ شمال سيناء، أنه أصدر قرارًا بإعفاء الطلاب من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى المدن الجامعية من رسوم الإقامة وكافة الرسوم الأخرى، وتكفلت المحافظة بسدادها عنهم، كما تم إعفاء الطلاب ذوى الظروف الاجتماعية الصعبة من الرسوم الدراسية فى مختلف كليات الجامعة طبقًا لبحث حالة مقدم من  هؤلاء الطلاب.

 

وأكد المحافظ مجددًا موافقة مجلس الجامعة على إلغاء الزيادة المقررة على الإقامة فى المدن الجامعية بواقع 200 جنيه شهريًا لكل طالب أو طالبة، حيث تم تطبيق الرسوم السابقة عليهم بواقع 165 جنيهًا شهريًا لكل طالب أو طالبة من مختلف الكليات التابعة لجامعة العريش.

 

وقال المحافظ، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أصدر قرارًا بإعفاء طلاب مراكز العريش والشيخ زويد ورفح من المصروفات الدراسية المقررة للقادرين ولغير القادرين، مشيرًا إلى أنه جارى التنسيق مع الوزير لإعفاء باقي المراكز من هذه المصروفات، ووجه بعدم تحصيل المصروفات الدراسية من التلاميذ والطلاب فى جميع مدارس المحافظة.

 

وأكد المحافظ، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كلية للطب البيطرى فى جامعة العريش، على أن تتم الدراسة بها اعتبارًا من العام الدراسى القادم 2018/2019، مشيرًا إلى أنها ستلعب دورًا كبيرًا فى الحفاظ على الثروة الحيوانية فى المحافظة وتنميتها.

 

وطالب المحافظ أبناء سيناء بالثقة فى أنفسهم والثقة فى القوات المسلحة والشرطة المدنية والقيادة السياسية وعدم الالتفاف إلى الدعوات الهدامة لأن مصر باقية بشعبها وجيشها وشرطتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة