الصناعات التحويلية بالصين تواصل تسريح العمالة لضعف وتيرة زيادة الإنتاج

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 10:31 ص
الصناعات التحويلية بالصين تواصل تسريح العمالة لضعف وتيرة زيادة الإنتاج
الصين

أظهر مسح خاص اليوم الأربعاء، أن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في الصين زاد بأضعف وتيرة خلال أربعة شهور، وأن الشركات واصلت تسريح العمالة على الرغم من الزيادة الطفيفة في الطلبيات المحلية والصادرات.
 
وقال أحد المحللين إن قيود تلوث الهواء الشديد خلال الشتاء قد ترفع تكاليف العمل وتجبر الشركات على تقليص الإنتاج أكثر خلال الشهور المقبلة.
 
وسجل مؤشر كايشين/ماركيت لمديري المشتريات الخاص بقطاع الصناعات التحويلية 51.0 في أكتوبر تشرين الأول دون تغير يذكر عن قراءة سبتمبر أيلول وهو ما يتفق مع توقعات خبراء الاقتصاد بمزيد من التحسن الطفيف في أوضاع التشغيل.
 
لكن المؤشر الفرعي للإنتاج نزل إلى 50.8 من 52.1 ليقترب من مستوى الخمسين نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش على أساس شهري بينما انخفضت الثقة في توقعات العام المقبل لثاني أدنى مستوى منذ أغسطس آب عام 2016.
 
ويأتي تقرير كايشين بعد مسح رسمي مماثل أعلنت نتائجه أمس الثلاثاء وأشار إلى تباطؤ غير متوقع في قطاع الصناعات التحويلية الصيني في مواجهة ضعف سوق العقارات والحملة التي تستهدف مكافحة الضباب الدخاني والتي أجبرت بعض مصاهر ومصانع الصلب في شمال شرق البلاد على خفض الإنتاج أو وقفه.
 
ويظهر مسح كايشين، الذي يميل للتركيز أكثر على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم زيادة طفيفة في الطلب المحلي والصادرات بينما أظهرت القراءات الرسمية تباطؤا ملحوظا في الأعمال الجديدة.
 
وواصلت أسعار المنتجات ارتفاعها بوتيرة حادة بسبب زيادة تكلفة المواد الخام وتشديد السياسات البيئية لكن المنافسة المحمومة حدت من قدرة الشركات على المضي قدما في زيادة التكلفة للعملاء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق