ارتفاع أسهم أوروبا في بداية تعاملات نوفمبر لأعلى مستوى منذ عامين

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 11:43 ص
ارتفاع أسهم أوروبا في بداية تعاملات نوفمبر لأعلى مستوى منذ عامين
أسهم _أرشيفية

بلغت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى في عامين في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء في الوقت الذي تواصل فيه نتائج أعمال الشركات للربع الثالث من العام ومستويات قياسية مرتفعة بلغتها الأسهم الأمريكية والآسيوية تعزيز الثقة في السوق.

وبحلول الساعة 0835 بتوقيت جرينتش زاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.6 في المئة إلى 397.43 نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ أغسطس آب 2015.

وارتفع المؤشر داكس الألماني نحو 0.9 في المئة ليلحق بنظرائه بعد أن كانت البورصة الألمانية مغلقة في عطلة. وارتفع المؤشر إيبكس الإسباني 0.4 بالمئة بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة في الوقت الذي يبدو فيه أن الأسواق تخلصت من المخاوف المتعلقة بسعى إقليم قطالونيا للاستقلال.

وكانت أسهم نوكيان تايرز الفنلندية لصناعة إطارات السيارات، التي حققت أرباحا فصلية تفوق التوقعات، من بين الأفضل أداء إذ ارتفعت 5.7 في المئة.

من ناحية أخرى، انخفض سهم نيكست البريطانية لبيع الملابس بالتجزئة 7.3 بالمئة بعد أن حققت الشركة نتائج دون توقعات المحللين.

وتراجعت أسهم نوفو نورديسك الدنمركية، أكبر شركة في العالم لصناعة أدوية علاج مرض السكري، 2.8 في المئة بعد أن نشرت الشركة نتائجها عن الربع الثالث وحذرت من أن تشريعا جديدا يجرى إعداده في بعض الولايات الأمريكية قد يؤثر سلبا على نشاطها في أحد أسواقها الرئيسية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق