القوى العاملة: نعد لمشروع قومي للتدريب من أجل التوظيف

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 11:33 ص
القوى العاملة: نعد لمشروع قومي للتدريب من أجل التوظيف
محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمود عثمان

وافق مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب، في اجتماعه برئاسة وزير القوي العاملة، محمد سعفان، علي إبرام اتفاقية تعاون بين الصندوق، ووزارة القوى العاملة، ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف - مصر EFE ، والمؤسسة الثقافية العمالية  بشأن تنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل التوظيف.

وأكد الوزير خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الصندوق ، أن الوزارة تسعى لتعميم نموذج التدريب بمعايير عالمية للنهوض بمنظومة التدريب وتهيئة الشباب من خلال إكسابهم المهارات التي يحتاجها سوق العمل، سواء المهارات الفنية أو الشخصية.

وأوضح "سعفان" أن التجربة من التدريب ستبدأ من خلال تمويل 5 مراكز في 5 محافظات على مهن متنوعة يحتاجها سوق العمل، مضيفا أن هناك 5 مراكز أخري في 5 محافظات سيتم تمويلها من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الذي حل محل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وناقش الاجتماع الأوضاع المالية للصندوق وأهم المشكلات التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة، فضلا عن الأنشطة التي يزاولها الصندوق.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع ، إنه يجري حاليا اتخاذ إجراءات إعادة تأهيل وتطوير مقر مديرية القوي العاملة بالإسكندرية ليكون مركزا لتدريب الشباب على مهن الطاهى، والمضيف "ويتر"، وموظف الاستقبال التى يحتاجها قطاع السياحة، على أن يضم ملحق إقامى للمتدربين من مختلف المحافظات، ليكون متميزا ومعتمد دوليا للشباب المصريين الباحث عن عمل فى قطاع السياحة.

وأوضح أن  إقامة هذا المركز وإعادة تطوير مبنى المديرية القديم، يأتى فى إطار التعاون مع منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة لتطوير مراكز التدريب التابعة للوزارة، والتنسيق لتحسين إدارة الهجرة للخارج، والحد من الهجرة غير الشرعية، وبناء قدرات الشباب المصري بمجموعة من الأنشطة مثل التدريب المهنى واللغات والتعريف الثقافى بالمجتمعات للدول التى يرغبون العمل  فيها والهجرة إليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق