سلطان القاسمي في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب: السيسي قدره الله لمصر.. والمحروسة تحارب الإرهاب نيابة عن الوطن العربي (صور)

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 12:00 م
سلطان القاسمي في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب: السيسي قدره الله لمصر.. والمحروسة تحارب الإرهاب نيابة عن الوطن العربي (صور)
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

قال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إننا نشعر بالفخر والفرحة لانتقام مصر من الإرهابيين بالأمس، مؤكدًا على أن مصر صمام الأمان للأمة العربية.

حاكم الشارقة: مصر لا تحارب الإرهاب لتدافع عن نفسها فقط

جاء ذلك خلال كلمة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب، موضحا أن مصر عندما تحارب الإرهاب لا تدافع عن نفسها فقط بل تحارب نيابة عن الوطن العربي، لذلك فإنها مستهدفة، لكنها كما يؤكد التاريخ الصخرة والحصن الذى تنهار عليه جميع المؤامرات، والتاريخ يؤكد أن حصن العرب وصمام الأمان لها.

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة
 

وقال "القاسمي" إن الله قدر لمصر رجلاً من أبنائها، مؤمنين بها منذ البداية، بمواقفهم الشجاعة ضد تيارات الظلام، ومنهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى نؤكد أن نهضة مصر وتقدمها وازدهارها ستكون على يديه وبإرادته الرشيدة للبلاد، وسوف تصبح مصر في قمة الدنيا.

وأشار "القاسمي" إلى إن معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار "عالم في كتابي"، جاء ليجسد الرؤية التي تنطلق منها الشارقة في تأكيد قيمة الكتاب وقدرته على أن يكون باباً للانفتاح على العالم بكل ثقافاته وعوالمه، فيحمل الشعار صورة لكتاب تنفتح صفحاته على مختلف العلوم والآداب الإنسانية، فيظهر مشرعاً على صور من التاريخ، والأدب، والتكنولوجيا، وعلوم الفضاء، والطب، وغيرها من المعارف.

حاكم الشارقة خلال افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
 

وكرم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - خلال افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب - الفائزين بجائزة اتصالات لكتاب الطفل، خلال حفل افتتاح الدورة 36 من المعرض الذي يشارك فيه 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، ويستضيف 393 كاتباً ومثقفاً، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية، تتواصل على مدى 11 يوما.

تكريم الدكتور محمد صابر عرب شخصية العام الثقافية

وفى سياق متصل، كرم حاكم الشارقة، الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق بوصفه شخصية العام الثقافية بالدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

ووجه عرب، خلال تكريمه، الشكر لحاكم الشارقة على رعايته ومساندته المؤسسات الثقافية في مختلف أنحاء العالم وبخاصة الثقافية العربية والمصرية، مشيدا بدوره في رعاية كثير من المواهب والكتاب والأدباء من خلال الجوائز القيمة التي يدشنها من إمارة الشارقة.

القاسمي ومصطفى الفقي في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
 

وقال "عرب" إن الإمارات بشكل عام والشارقة خاصة قدمتا الكثير من الخدمات الجليلة للثقافة العربية، مثلما يشهد تاريخ مصر القديم بما قدمه رجالها في مجالات الفنون والثقافة للأمة العربية وللعالم، من ثقافة أضاءت النور وسط الظلام،وأهدى عرب الجائزة لأرواح شهداء مصر الأبرار الذين يقدمون كل يوم نموذجا في التضحية والحب لهذا الوطن.

سلطان القاسمي يتفقد الأجنحة في معرض الشارقة الدولي للكتاب
 

واختير صابر عرب مؤخرا لعضوية المجلس القومي المصري لمواجهة الإرهاب، وإلى جانب توليه منصب وزير الثقافة في 3 حكومات متعاقبة، تسلم عرب العديد من المناصب المهمة في مصر، من أبرزها رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وعضوية المجلس القومي للمرأة، وعضوية لجنة القانون بالمجلس الأعلى للثقافة، كما كان عضوًا في لجنة كتابة تاريخ الأمة العربية بتكليف من الجامعة العربية، ورئاسة سلسلة "تاريخ المصريين" بهيئة الكتاب كما كان نائبًا لرئيس تحرير مجلة "مصر الحديثة" التي تصدرها دار الكتب المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة