زبدة الشيا وبياض البيض للتخلص من ترهلات الجلد بعد إنقاص الوزن

الخميس، 02 نوفمبر 2017 06:00 ص
زبدة الشيا وبياض البيض للتخلص من ترهلات الجلد بعد إنقاص الوزن
زبدة الشيا
دنيا حلمى

يصاب الجلد بالترهلات بعد فقدان الوزن الزائد، وهو ما يؤدي إلى إفساد مظهر الجسم بالكامل وظهور السليوليت أيضا، إلا أن هناك بعض الوصفات الفعالة التي تخلصك من ترهلات الجلد بعد إنقاص الوزن وبعد الولادة وفقا لما قدمه موقع "بولد سكاي".
 
1. زيت فيتامين "E":
وصفة مذهلة يمكن أن تساعدك في شد الجلد بعد فقدان الوزن الزائد، وهي من الوصفات التي تستخدم قديما نظرا لفعاليتها وتكلفتها البسيطة، استخرجي الزيت من الكبسولات ودلكي بشرتك به على المنطقة المصابة، ثم اتركيه طوال الليل وكرري الخطوة يوميا حتى تلاحظين النتائج المرغوبة.

2. بياض البيض:
يعتبر البيض وصفة أخرى تعمل بدرجة عالية من الكفاءة لشد الجلد المترهل، ضعي بياض البيض على المنطقة المصابة بالترهلات واتركيه على بشرتك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، قبل أن تشطف بالماء الفاتر.
 
3. زيت الجوجوبا:
اصنعي مزيج من زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على المنطقة المصابة بالترهلات مع تدليكها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء.
 
4. مسحوق القرفة:
يستخدم مسحوق القرفة بفعالية لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة لتصبح ملساء وناعمة، اخلطي نصف ملعقة من مسحوق القرفة مع معلقتين من العسل، ضعي الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد، مع ضرورة الإنتظام على تطبيق هذه الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا.
 
5. زيت الزيتون:
يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تجعله يعمل بمفعول السحر على البشرة، تسخن معلقتين من زيت الزيتون لمدة 30 ثانية في الميكروويف، ثم تدلك البشرة بالزيت وبعدها تغسل البشرة بعد مرور ساعة كاملة.
 
6. زبدة الشيا:
تستخدم زبدة الشيا لشد الجلد المترهل نظرا لما تحتويه من أحماض دهنية ومواد مغذية للبشرة، تذاب زبدة الشيا وتوضع على المنطقة المصابة بالجلد لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.
 
7. جل الألوفيرا:
يتميز جل الألوفيرا باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تجديد خلايا الجلد،يستخلص  معلقتين إلى 3 ملاعق من جل الألوفيرا، ليطبق على الجلد المصاب بالترهل ويترك طوال الليل، على أن يتم غسله في الصباح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة