أصحاب "أكشاك المنشأة المزالة" بسوهاج ضحايا (الرى) والوحدة المحلية (صور)

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:22 م
أصحاب "أكشاك المنشأة المزالة" بسوهاج ضحايا (الرى) والوحدة المحلية (صور)
ازاله اكشاك_أرشيفية

30 من أصحاب الأكشاك بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج والتى تم إزالتها يعيشون مأساة حقيقية لعدم وجود مصدر رزق لهم، فقد قاموا باستئجارها منذ عام 2005  من قبل الوحدة المحلية بمركز المنشأة، إلا أنهم فوجئوا بالمسئولين بمديرية الرى يقومون بإزالتها، وهم الآن لا يجدون مصدرا للرزق ويجلسون فى الشارع ينتظرون مصيرهم.

فقد حاول أصحاب الأكشاك مرارا وتكرارا الحصول على أكشاك بديلة للتعايش منها خاصة وأنهم ينفقون على أسرهم إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل ويتهمون المسئولين بالرى بازالة الأكشاك وقطع أرزاقهم  بدون أسباب حقيقية وهم الان لا يجدون مفراسوى الجلوس فى الشارع .

وفى البدايةيقول  قاسم جاد الله 55 سنة صاحب كشك انه قام باستئجار الكشك من الوحدة المحلية عام 2005 ولديه ترخيص ويقوم بدفع الايجار الشهرى للمجلس إلا انه فوجىء بمديرية الرى بإزالة الأكشاك أمام أعينهم بدون سبب واضح ،  وعندما حاولوا الاستفسار  كان الرد عليهم بأنهم مخالفين وان هذه الأرض ملك للرى وبدون ترخيص

وأضاف قاسم انه لا يوجد لديه مصدر دخل سوى الكشك والان لا يجدون عمل ولم يتم تعويضهم ماديا أو حصولهم على أكشاك بديلة  ويعيشون الان فى الشارع بلا اى عمل ن مطالبا وكيل وزارة الرى بالتدخل وتعويضهم ماديا او حصولهم على أكشاك بديلة .

فيما قال حسين على مرسى من المتضررين أنه قام منذ سنوات طويلة باستئجار الكشك من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة ويقوم شهريا بدفع الإيجار وجميع المستحقات ولكن فى لحظة تم إزالة كل شىء وأصبح متشردا وأسرته ولا يجد حلا حتى الآن سوى الجلوس فى الشارع بلا عمل .

ويضيف حسين ، أننا الآن أصبحنا بلا عمل بعد إزالة الأكشاك الخاصة بنا والتى كانت مصدر الدخل الوحيد لنا ونطالب بحقوقنا وتعويضنا ماديا أو توفير أكشاك بديلة.

فيما قال إبراهيم عباس من أصحاب الأكشاك ، أن هناك عدد من الأكشاك لم يتم إزالتها وتم إزالة الأكشاك الخاصة بنا فقط ، فإذا كنا مخالفين لماذا لم يتم إزالة بقية الأكشاك ،  فنحن الان لا نعمل ولم نجد حلا لمشكلتنا خاصة وأننا مسئولين عن الانفاق على أسرنا مطالبا المسئولين بالرى ووكيل الوزارة بايجاد حل لنا وتوفير أكشاك بديلة .

ومن جانبه قال المهندس صابر البركاوى وكيل وزارة الرى بسوهاج ، أن الأكشاك تم إزالتها بمركز المنشاة مخالفة وبدون ترخيص وعلى هذا الأساس تم إزالتها بالإضافة الى أنها أرض ملك الرى مشيرا الى ان مديرية الرى لن تقوم بتعويض أصحاب هذه الأكشاك ماديا أو منحهم أكشاكا بديلة وعليهم التوجه الى المجلس المحلى للمركز فهو المسئول عنهم بعد ان قام بمنحهم هذه الأكشاك منذ سنوات وتقاضى الايجارات منهم .

ومن جانبه قال صلاح عبد الباسط رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة ، ان هذه الأكشاك مخالفة لأنها ملك للرى وتقع على الترعة بجوار قصر الثقافة ، والوحدة المحلية ليست طرف فى المشكلة ولكن على أصحاب الأكشاك بالحصول على ترخيص وتقنين أوضاعهم ويقوم المجلس بدوره فى منحهم التراخيص اللازمة وبناء الأكشاك مرة أخرى.  

9
 
10
 
1
 
2
 
8
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق