قبل موقعة الوداد.. 4 مشاكل مزمنة تحتاج لـ"تدخل سريع" في الأهلي (فيديو)

الخميس، 02 نوفمبر 2017 12:23 م
قبل موقعة الوداد.. 4 مشاكل مزمنة تحتاج لـ"تدخل سريع" في الأهلي  (فيديو)
الاهلى
أسماء عمر

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، في العاشرة مساء السبت المقبل، لمتابعة المواجهة المصيرية التي تجمع النادي الأهلي بنظيره الوداد البيضاوي المغربي، بمباراة العودة في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا .

ويعاني المارد الأحمر من أربع مشاكل باتت مزمنة، ولاحقته طوال مشوار الأحمر في البطولة، يستعرضها " صوت الأمة " في التقرير التالي :

1ـ أخطاء دفاعية ساذجة

على مدار النسخة الحالية من البطولة، كانت المشكلة الأبرز التي واجهها لاعبو الأهلي هي استقبال عدد كبير من الأهداف من خلال الكرات العرضية والثابتة  أو من خلال التصويب من خارج المنطقة وهي أخطاء شارك فيها شريف إكرامى حارس المرمى وثنائي خط الظهر.

ظهرت المشكلة بشكل واضح عندما تعثر الأهلي أمام الترجي التونسي في لقاء الذهاب بالدور نصف النهائي، بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 .

المشكلة استمرت أيضاً في مباراة النجم الساحلي، بالرغم من استقبال النجم 7 أهداف، سجلها لاعبو الأهلي، استطاع الفريق التونسي أن يسجل 4 أهداف في مرمى الأهلي، نصفهم من الرأسيات والنصف الثاني تسديدات من خارج المنطقة.

وفي مباراة الذهاب بالدور النهائي أمام الوداد المغربي، قادت الأخطاء الفردية من خط الظهر في الأهلي إلى انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليصعب ذلك من مهمة المارد الأحمر في الدار البيضاء .

2ـ عدم القدرة على التعامل مع الدفاعات المغلقة

يعتمد الأهلي في وصوله إلى مرمى الخصم بشكل أساسي على استدراجه وخلق المساحات من خلفه للسماح إلى أزارو وطرفي الملعب بالهجوم والوصول إلى المرمى.

تلك الطريق لا يقابلها قدرة على التسجيل أمام الدفاعات المغلقة، سواء من خلال الاختراق أو العرضيات أثناء وجود كثافة دفاعية وهو ما أكدته مباراة الوداد المغربي الأخيرة بذهاب الدور النهائي، حيث لم يتمكن مهاجمو الأهلي من تسجيل هدف ثان يسهل المهمه في المغرب .

3ـ الإصابات المؤثرة

يعاني النادي الأهلي من عدد من الإصابات المؤثرة لعدد من الأساسيين، الأمر بدأ بإصابة حسام عاشور واستبعاده من قائمة الفريق، في مواجهة النجم ، تم حل الأزمة من خلال الاعتماد على رامي ربيعة، غير أن ظروف مباراة النجم وتسلسل الأهداف جعل اللقاء سهل بالنسبة للأهلي على كافة المستويات.

وبالإضافة إلى عاشور إنضم صالح جمعه إلى قائمة المتغيبين بعد إصابته في مباراة النجم الأخيرة ببرج العرب، ليغيب عن مباراتى الذهاب والإياب بالدور النهائي، ليترك الأهلي يعاني من وجود لاعب مهاري قادر على اختراق الدفاعات، مع تراجع مستوى عبد الله السعيد العائد مؤخراً من الإصابة أيضاً .

وأخيراً جاء غياب علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي، بمثابة الصدمة لدى الجماهير الحمراء، معلول الذي كان سبباً قوياً في مواصلة الأهلي مشواره بالبطولة وصولاً إلى الدور النهائي يغيب عن المباراة الحاسمة في المغرب بسبب  إصابته في العضلة الخلفية .

4ـ إهدار الفرص السهلة

يعاني لاعبو الأهلي من إهدار الفرص السهلة بطريقة غريبة، وخاصة وليد أزارو مهاجم الفريق الذي يهدر الإنفرادات أمام مرمى المنافس بكل سهولة، ومع الدفاعات المغربية الصلبة سيكون من الصعب عدم استغلال الفرص القليلة الي ستتاح للاعبي الأحمر على مرمى الوداد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق