وزير الثقافة يحدد 6 تحديات تواجه خطة التنمية المستدامة 2030

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:53 م
وزير الثقافة يحدد 6 تحديات تواجه خطة التنمية المستدامة 2030
وزير الثقافة حلمي النمنم
بلال رمضان

حدد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، 6 تحديات تواجه خطة التنمية المستدامة 2030، في مجال الثقافة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر متابعة تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة، والذي أقيم صباح اليوم، الأربعاء، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأوضح حلمي النمنم، أن التحديات التي الثقافة وأهدافها في خطة التنمية المستدامة 2030، تتمثل في: ضعف أو غياب التشريعات المتعلقة بحماية الملكية الفكرية، التنافسية، ومنع الاحتكار، وضعف المؤسسات الثقافية والتراثية وتضارب اختصاصاتها وغياب التنسيق بينها، والتفاوت في إتاحة جودة الخدمات الثقافية المقدمة بين المحافظات، وضعف آليات تمويل الأعمال الثقافية والفنية، وعدم وضوح الرؤية لتنمية الحرف التراثية، وتراجع نسبي لدائرة التأثير للمنتج الثقافي المصري إقليمياً ودولياً.

ورأى حلمي النمنم، أنه بحلول عام 2030 يكون هناك منظومة قيم ثقافية إيجابية في المجتمع المصري تحترم التنوع والاختلاف وتمكين المواطن المصري من الوصول إلى وسائل اكتساب المعرفة، وفتح الآفاق أمامه للتفاعل مع معطيات عالمه المعاصر، وإدراك تاريخه وتراثه الحضاري المصري، وإكسابه القدرة على الاختيار الحر وتأمين حقه في ممارسة وإنتاج الثقافة. على أن تكون العناصر الإيجابية في الثقافة مصدر قوة لتحقيق التنمية، وقيمة مضافة للاقتصاد القومي، وأساسا لقوة مصر الناعمة إقليمياً وعالمياً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق