منظمة العمل الدولية تتسبب في أزمة بين نواب البرلمان والحكومة

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 02:16 م
منظمة العمل الدولية تتسبب في أزمة بين نواب البرلمان والحكومة
جليلة عثمان
مصطفى النجار

قالت جليلة عثمان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لا دخل لمنظمة العمل الدولية بموعد الانتخابات النقابية العمالية، لأن فترة ثلاثة أشهر غير كافية لتقنين أوضاع النقابات التى لم توفق أوضاعها وأرى أن فترة 6 أشهر كافية لتقنين الأوضاع.
 
وتمسكت الحكومة بفترة الـ3 أشهر للن منظمة العمل الدولبة لازالت تأخذ ملاحظات على مصر وأبرزها تأخد صدور قانون التنظيمات العمالية، بحسب ايهاب عبدالعاطى المستشار القانونى لوزارة القوى العاملة
 
وعاد عبدالعاطى ليؤكد:" نحن نقوم بعمل قانون لكل مصر وليس لمنظمة العمل الدولية والوزارة ترى أن فترة ٣ أشهر كافية لتوفيق أوضاع النقابات غير المقننة لأعضائها.
 
وعبر محمد وهب الله وكيل اللجنة، عن تخوفه من ظن بعض النقابات أن القانون سيكون مفصلا للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لانه الكيان الأكثر تواقيع لأوضاعه وبالتالى قد تتسبب الحكومة لحرج وتفرقه بين الحركة العمالية إذا تمسكت بصياغتها للمدة المنظمة لانتخابات التنظيمات النقابية في مشروع القانون الجديد".
 
من ناحيتها، حذرت مايسة عطوة، عضو اللجنة، من عدم مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون النقابات والتى علي أساسها سيتم تحديد موعد البدء في الانتخابات، مشيرة الي ضرورة أن بتم اتاحة الفرصة للجميع للعمل تحت مظلة القانون الجديد.
 
وتناقش لجنة القوى العاملة المواد الخاصة بالموارد المالية والإعفاءات الممنوحة للنقابات العمالية، ومواد العقوبات في مشروع القانون، ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من مناقشة مشروع القانون اليوم، علي أن تجري حوارا محتمعيا بشأنه الأسبوع المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة