محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء المجزر الآلي بقرية مير والموقف الجديد (صور)

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 03:01 م
محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء المجزر الآلي بقرية مير والموقف الجديد (صور)
ياسر الدسوقي

أصدر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، أوامره بدراسة الموقف الحالي لمشروع المنزل الريفي بقرية مير الجديدة، إحدى قرى الظهير الصحراوي ومعرفة أسباب استلام شباب الخريجين لها وغلقها دون السكن بها للاستفادة من هذه القرى والأراضي التي تم منحها للشباب بغرض الزراعة وإقامة تجمعات عمرانية جديدة بعيدا عن زحام الوادي.
جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقدية لمركز القوصية للوقوف على بعض المشروعات ومعرفة مشاكلها وإيجاد حلول فورية لها.

رافقه خلال الجولة المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان والمهندس حربى مقار رئيس قطاع شمال بشركة مياة الشرب والصرف الصحى والمهندس رجب عبد الونيس مدير المشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس عاطف المهدى مدير التنفيذ بالهيئة القومية وهويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية وراشد أبو العيون عضو مجلس النواب بمركز القوصية.

وتفقد المهندس ياسر الدسوقى خلال جولته المرحلة الثالثة من مشروع المنزل الريفى لشباب الخريجين والذى يضم 100 منزل على مساحة 19 فدان بحيث تكون مساحة كل منزل 200م بإيجار شهرى 150 جنيه كما تفقد المحافظ الأراضى الزراعية التى يتم زراعتها من قبل شباب الخريجين بالقرية.

كما تابع محافظ أسيوط جولته بتفقد ما توصلت إليه أعمال الإنشاء بالمجزر الآلى بقرية مير والذى يتوقع إفتتاحه يوم 12 يناير القادم بتكلفة 15 مليون جنيه وعلى مساحة 10 الآف متر ويعمل بطاقة 25 رأس عجل/ساعة و30 رأس ماعز/ساعة حيث تفقد المعدات المستخدمة بالمجزر وتعرف على دورة ذبح الحيوانات داخل المجزر بدءا من دخول الحيوان للمجزر مرورا بالذبح والسلخ والتخزين داخل الثلاجات التى تسع لتخزين 210 نصف عجل.

كما شدد المحافظ على إيجاد حلول فورية لمشكلة عدم إستيعاب الأحواض بالغابة الشجرية التابعة لمحطة الأكسدة الموجودة بقرية مير أثناء تفقده لمحطة برك الأكسدة الموجودة بقرية مير.

وقال رجب عبد الونيس مدير المشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى انه جارى إستكمال الغابة الشجرية لتصبح على مساحة 600 فدان بالإضافة إلى توقيع بروتوكول مع الإنتاج الحربى لعمل خط سيب ومحطة معالجة ثلاثية للقضاء على هذه المشكلة نهائيا خلال 3 أشهر من توقيع البروتوكول.

على جانب آخر، شدد محافظ أسيوط، على ضرورة الإسراع فى إستكمال المرحلة الأولى من أعمال إنشاء مجمع مواقف القوصية الجديد حتى يتم إفتتاحه فى الموعد المحدد له، جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقديه لمركز القوصية لمتابعة المشروعات والهيئات الخدمية بالمركز والقوف على مشاكلها.

رافقه خلال الجولة المهندس عبد الحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان بأسيوط وهويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية وراشد أبو العيون عضو مجلس النواب بمركز القوصية.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى، على ضرورة إنشاء سور لمجمع المواقف الجديد يفصله عن الزراعات والمنطقة المجاورة ويحول دون تحول الموقف إلى سوق للباعة الجائلين خاصة أن الموقف يتوقع الإنتهاء من المرحلة الأولى له خلال 6 أشهر على مساحة 1300م وبتكلفة 1.5 مليون جنيه، حيث يتم نقل موقف مير والدير وقرى غرب القوصية إليه.

كما تابع محافظ أسيوط جولته بتفقد إدارة مرور القوصية والتى تم إنشاءها حديثًا على مساحة 2 فدان وبتكلفة 4.5 مليون جنيه، والتى تخدم مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط حيث تفقد صالة الإستقبال وتأكد من قدرتها على إستيعاب المواطنين خلال تقديم الخدمات المرورية لهم كما تفقد أقسام التراخيص لجميع المركبات بأنواعها خاصة ترخيص مركبات التوك توك مؤكدًا على تيسير كافة إجراءات التراخيص للمواطنين.

كما إستمع المحافظ إلى شكوى مدير إدارة مرور القوصية بوجود عجز فى العاملين بالإدارة حيث وعد المحافظ بتوفير العمالة اللازمة لسد إحتياجات إدارة المرور لخدمة مواطنى الـ 3 مراكز "ديروط – القوصية – منفلوط".

جولة القوصية (1)
 
جولة القوصية (5)
 
جولة القوصية (6)
 
جولة القوصية (8)
 
جولة القوصية (11)
 
جولة القوصية (12)
 
جولة القوصية (14)
 
جولة القوصية (17)
 
جولة القوصية (18)
 
جولة القوصية (21)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق