تدشين معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 04:23 م
تدشين معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس
خلال اللقاء الذى عقده عبد الوهاب عزت مع عميد كلية الالسن

أعلن الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم، عن توقيع الجامعة اتفاقية مع المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية " الخانبان" يتم بموجبها انشاء فرع لمعهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس علي أن تتولي الدكتورة إسراء عبد السيد مدير بمكتب العلاقات الدولية بالجامعة وأستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن منصب مدير المعهد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد الوهاب عزت مع عميد كلية الألسن، والدكتورة مني فؤاد، والدكتورة ايستر وليم رئيس قسم اللغة الصينية، والدكتورة إسراء عبد السيد، والدكتور شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة وعدد من أساتذة قسم اللغة الصينية وطلاب القسم.

يذكر أن الجامعة قد شكلت وفداً رفيع المستوى برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و عضوية كلا من: الدكتورة مني فؤاد عميد كلية الألسن، والدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة والدكتور محمد شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة، للقيام بزيارة دولة الصين حيث شهدت الزيارة توقيع اتفاقية إنشاء المعهد في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي بين الدكتور عبد الوهاب عزت و السيد ما جيان فيس مدير إدارة الخان بان "المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية".

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الوهاب عزت علي حرص جامعة عين شمس علي فتح آفاق العلم والثقافة أمام أبنائها الطلاب في مختلف المجالات، لافتا إلى أهمية وجود هذا المعهد بجامعة عين شمس لنشر الثقافة الصينية و خلق فرص أفضل لتواصل و تبادل الحضارات، مشيدة الدكتورة مني فؤاد بجهود إدارة الجامعة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت التي كان لها بالغ الأثر في تفعيل هذه الاتفاقية.

WhatsApp Image 2017-11-01 at 1.24.12 PM (9)
 
WhatsApp Image 2017-11-01 at 3.37.56 PM
 
WhatsApp Image 2017-11-01 at 3.51.50 PM (1)
 
 
WhatsApp Image 2017-11-01 at 3.51.51 PM (5)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق