رئيس قسم بمعهد كونفوشيوس: قسم اللغة الصينية بألسن خرج خبراء في كافة المجالات

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 07:26 م
رئيس قسم بمعهد كونفوشيوس: قسم اللغة الصينية بألسن خرج خبراء في كافة المجالات
كلية الألسن

أكد الدكتور ايستر وليم  رئيس قسم اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس، أن قسم اللغة الصينية بكلية الألسن يعد من أقدم وأعرق الأقسام العلمية المتخصصة في تعليم اللغة الصينية، التي تخرج منها أساتذة وخبراء في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مع عميد كلية الألسن الدكتورة منى فؤاد والدكتورة ايستر وليم والدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة وأستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن، والدكتور شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة وعدد من أساتذة قسم اللغة الصينية وطلاب القسم.

وكانت جامعة عين شمس شكلت وفدا رفيع المستوى للقيام بزيارة دولة الصين، حيث شهدت الزيارة توقيع اتفاقية إنشاء فصل دراسي لمعهد كونفوشيوس في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي، بين الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة الذي يرأس اللجنة، وما جيان فيس مدير إدارة الخان بان "المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية".

وضمت اللجنة الدكتورة إسراء عبد السيد، التي تتولى إدارة الفصل الدراسي، كما ضمت الدكتور محمد شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، حرص جامعة عين شمس على فتح آفاق العلم والثقافة أمام أبنائها الطلاب في مختلف المجالات؛ لافتا إلى أهمية هذه الخطوة التي اتخذتها الجامعة كتمهيد لوجود هذا المعهد بجامعة عين شمس في نشر الثقافة الصينية وخلق فرص أفضل لتواصل وتبادل الحضارات.

وأوضحت الدكتورة إسراء عبد السيد أن جامعة عين شمس سعت لتحقيق هذا الحلم منذ 14 عاما؛ مؤكدة أن تدشين فصل دراسي لمعهد كونفوشيوس داخل صرح تعليمي وأكاديمي وبحثي ذي سمعة دولية طيبة، كجامعة عين شمس، يعد حدث هام داخل كافة الأوساط العلمية الدولية.


وعبر أساتذة وطلاب قسم اللغة الصينية عن شديد فرحتهم بهذا الحدث الهام مرددين عددا من الشعارات باللغة الصينية التي تعبر عن فخرهم بالانتماء لجامعة عين شمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق