اتحاد الصناعات: بدء تدريب طلاب بعض مدارس التعليم الفني

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 08:09 م
اتحاد الصناعات: بدء تدريب طلاب بعض مدارس التعليم الفني
صناعة

قال محمد البودي، رئيس اتحاد الصناعات بالاسكندرية، إن دعم الصناعة المصرية شئ مهم ويجب الاعتماد على مصانعنا والفنيين المصريين ، مضيفا أنه يجب قبل البدء في هذا الاهتمام بالتعليم الفني ورفع مستوى الطلاب وربط التعليم بسوق العمل .

وأضاف البودي، خلال حلقة نقاشية لدعم الصناعيه المصرية ومناقشة عدد من القوانين الجديدة مثل قانون التراخيص، وقانون الالتزام البيئي، بحضور عدد من أصحاب الشركات ومندوب عن البنك الأهلي والتعليم الفني، أن اتحاد الصناعات بدء بالفعل في تدريب طلاب بعض مدارس التعليم الفني، وفتح فصل تعليمي داخل المصنع الذكي بالتعاون مع التعليم الفني وباجر رمزي يدفعه صاحب العمل، لافتا إلى أن هناك برتوكول موقع مع التعليم الفني لهذا الغرض، وسيتم توقيع برتوكول مع كلية التعليم التكنولوجي بالإسكندرية لنفس الغرض وتدريب الفنيين أو مساعدي المهندس، وجهزنا بالفعل معمل داخل الكلية مع أحد الشركات الخاصة .

وأكد البودي، أن اتحاد الصناعات يولي اهتمام شديد بالتعليم الفني وتطويره، لأنه المغذي الرئيسي للصناعات المصرية ولو وجدت أيدي عاملة مدربة ومهاراة لوجدت صناعات مصرية على أعلى مستوى .

من جانبه قال محمد خليل عضو المجلس التصديري للسلع الهندسية، إن المجلس يربط بين المصنعين والمنتج المصري مع مقدمي الخدمات الحكومية لمساعدته علي التصدير لتحقيق الهدف الأساسي لتنمية الاقتصاد وتصدير المنتج المصري.

وأعلن خليل عن مبادرة "اشتغل تصدير" الهدف منها تطوير المصنعين  للتصدير بصفة مستديمة، من خلال برامج تدريبية له وللعمال ومساعدته للحصول على شهادات الجودة.

وقال وائل القاضي، مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعيه في الاسكندرية، إن قانون التراخيص الذي صدر مؤخرا يسهل الإجراءات لدي المستثمرين، في الوقت والجهد والأموال، بعد أن جعل كل الاجراءات تصدر من الهيئة بما يمثل الشباك الواحد.

وأوضح خالد حسني ، نائب مدير البنك الأهلي، أن غرفة الصناعات الهندسية استحوذت على ٤٠ % من الدعم الفني وتم توقيع مبادرة مع اتحاد الصناعات لعمل ملف ائتماني والتواصل مباشرة مع الفرع الرئيسي في حال وجود أي مشكلة، والعمل أيضا على دعم التعليم الفني بالتعاون مع اتحاد الصناعات .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة