سلملي على حقوق الإنسان.. معتقل تركي كفيف: "إحنا 24 واحد في زنزانة 10 أفراد"

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 08:32 م
سلملي على حقوق الإنسان.. معتقل تركي كفيف: "إحنا 24 واحد في زنزانة 10 أفراد"
السجين التركي
دينا الحسيني

نشرت صحيفة زمان التركية رسالة بعث بها الصحفي التركي الكفيف جونايت أرات، والمعتقل بأحد السجون التركية منذ يوليو الماضي، بتهمة محاولة الانقلاب يستغيث فيها من المعاملة غير الآدمية التي يتعرض لها ونزلاء السجون التركية.

حيث تحدث في رسالته التي أرسلها عبر محاميه بعنوان "الظلم" عن الانتهاكات التي يتعرض لها داخل سجن ترسوس، وقال إنهم 24 شخصا يمكثون داخل زنزانة تتسع لـ 10 أشخاص فقط ويذهب للمرحاض مرة كل 4-5 أيام، مشيرا إلى عدم السماح له بالكتب المكتوبة بطريقة برايل والساعات الناطقة.

وأضاف الصحفي التركي أرات، أنه تعرض للإهانات والسباب داخل وحدة مكافحة الإرهاب التي اعتقل بداخلها، حيث اتهمه أفراد الوحدة بتحمل مسؤولية مقتل 249 شخصا خلال محاولة الانقلاب العام الماضي، ووصفوه بالقاتل.

وبحسب الرسالة التي نشرتها الصحيفة، إن الصحفي الكفيف أرات، يقبع في السجن منذ العاشر من يوليو الماضي، بعد أن حكم عليه بالسجن 8 سنوات و10 أشهر و15 يوما بتهمة إهانة أردوغان عبر مقالات نشرت في صحيفة معارضة.

ودافع الصحفي الكفيف عن مقالاته، وقال إنها لا تتضمن إهانات بل هي مجرد انتقادات للظلم الذي تتعرض له حركة الخدمة التي تتهمها الحكومة التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

 

201711010726472647
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق