برلمانيون عن استقبال "السيسي" لقيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية: دليل على استقرار مصر داخليا وخارجيا

الخميس، 02 نوفمبر 2017 07:00 ص
برلمانيون عن استقبال "السيسي" لقيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية: دليل على استقرار مصر داخليا وخارجيا
البرلمان
عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من البرلمانيين باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد من القيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، مؤكدين على استقرار مصر داخليا، وخارجيا، ووجود حالة من الأمن والأمان والطمأنينة في نفوس المصريين بما فيهم مسلمين ومسيحيين، وأيضا دليل على انفتاح مصر على جميع الأديان والطوائف، وأننا نسيج واحد لاتفرقة بين أحد، وتلك الزيارة تؤكد دور مصر الريادي علي الساحة العالمية.

النائب عطا سليم

النائب عطا سليم

وفي سياق متصل قال النائب عطا سليم عضو مجلس النواب، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدا من قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، يعزز التواصل مع المجتمعات الأمريكية لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين، ويؤكد هذا الاستقبال على الوحدة الوطنية، والمساواه، وعدم التمييز بين المواطنين على أية أسس دينية أو طائفية، مؤكدا استقرارمصر والسلم بها داخليا، ودعم الموقف السياسي للقادة، وسيكون له مردود داخلي وخارجي، وحاله من الطمأنينة والأمن العام.

وأشار"سليم" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن استقبال الرئيس لوفد القيادات الطائفية الإنجيلية الأمريكية، يؤكد أن جميع الأديان تعمل  للقضاء على الإرهاب في المنطقة وخارجها وهذا لن يتحقق إلا بالعمل الجماعي.

وأضاف "سليم" أن هذا الاستقبال دليل على انفتاح مصر على جميع الأديان والطوائف، وأن مصر ترفع شعار المواطنة، والشعب المصري نسيج واحد لا تفرقة بين مسلم ومسيحي.
 

النائبة إليزابيث
النائبة إليزابيث

وقالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، إن الاستقبال يوضح مدى الحكمة، والقوة، والمقدرة، والقيادة، لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الرغم من كثرة ضغوط ومشغولات الرئيس، لكنه فرض وقتا كثيرا للتعامل في السياسة الخارجية كي تنمو أفضل وأفضل، مشيرةً إلى أن الرئيس يثبت كل يوم أن مصر هي الدولة القائدة، والرائدة في المنطقة، والولايات المتحدة ترغب في التعامل مع مصر بهذا الدور الريادي.

 وأكدت "شاكر"، أن الاستقبال نتج عنه جلسة مثمرة، لافتة إلى أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة تزداد قوة يوما بعد الأخر.

 وفي ذات السياق أكدت، عضو مجلس النواب، أن الأيام المقبلة ستشهد انعقاد العديد من الجلسات بين الجانبين، لافتة إلى أن الزيارة هامة جدًا، وتعمل على بحث سبل مكافحة الإرهاب.

وقالت "شاكر"ً: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يحترم المواطنة، وحرية العقيدة والأديان"، لافتة إلى أن الرئيس أثبت احترامه العقائد المختلفة في العديد من المواقف التي جرت منذ توليه رئاسة الجمهورية.

 وعلى صعيد أخر، أكدت عضو مجلس النواب، أن الرئيس يعمل على استئصال جذور الإرهاب منذ تولية الحكم.

النائبة شادية خضير
النائبة شادية خضير


فيما قالت النائبة شادية خضير عضو مجلس النواب، إن الاستقبال، يؤكد وجود مواطنة المساواة بين الطوائف وهذه رسالة إلي العالم أنه لا يوجد تفرقة بين الأديان في مصر، وهذة رسالة إلى العالم بأن مصر يوجد بها استقرار.

وأكدت "خضير" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هذه الزيارة تؤكد استقرار مصر، ودورها الدولي، وهذا الاستقبال يناقش التحديات التي تواجة البلدين من صعوبات.



النائب غريب حسان يطالب بمحاكمة مدير المدرسة المغتصب لـ3 أطفال
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق