محافظ الإسماعيلية: اعتماد مبلغ 300 مليون جنيها لإحياء مشروع البتلو

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 09:50 م
محافظ الإسماعيلية: اعتماد مبلغ 300 مليون جنيها لإحياء مشروع البتلو
جانب من الجلسة

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه في إطار تنفيذ خطة الدولة للمشروع القومي الكبير لإحياء البتلو وتنمية الثروة الحيوانية، تم اعتماد مبلغ 300 مليون جنيها له للتوسع في نشر المشروع بمختلف محافظات الجمهورية بهدف توفير اللحوم البلدية الطازجة ومواجهة ارتفاع أسعارها بالأسواق وخلق المزيد من فرص العمل للشباب، وأن البنك الزراعي المصري بالإسماعيلية يقدم حزمة من التسهيلات والتيسيرات لمنح القروض الميسرة للشباب الراغبين في إقامة مشروعات تسمين البتلو بفائدة متناقصة 5% فقط، وعلى جميع من يرغب في إقامة المشروع التوجه بالطلبات إلى أقرب فرع للبنك أو الجمعيات الزراعية وإدارات الطب البيطري ومقرات مشروعك بالوحدات المحلية.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الإسماعيلية لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدها المحافظ، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة، وماجدة النويشي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات.

 وقال المحافظ إن إجمالي عدد المشروعات الخاصة بالمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" التي تم تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها بلغ 1089 مشروعا بإجمالي قروض بنكية ميسرة للشباب من خلال البنوك الحكومية بلغ 69 مليون 203 ألف جنيها أتاحت 3208 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأكد المحافظ  أن إجمالي من تم علاجهم من مرض فيروس سي فعليا بلغ 14ألف حالة، وهناك 335 حالة تحت العلاج ولا توجد أية قوائم انتظار على مستوى المحافظة وتوابعها بالكامل.

كما تم خلال الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروع ميكنة الخدمات الجماهيرية وتطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنيين بالمراكز والمدن والأحياء، التي يجرى تنفيذها حاليا بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حيث أكد المحافظ أنه تم توريد عدد 162 جهاز حاسب آلي حديث دعما من الوزارة للحافظة وتم توزيعها على المراكز التكنولوجية ضمن خطة الميكنة والتطوير.

وطالب بضرورة مضاعفة وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والعاملين بها من أجل تبسيط وتيسير جميع الإجراءات المتعلقة بالخدمات الجماهيرية التي تقدم للمواطنين، واعتبار ذلك على رأس وأولى أولويات العمل التنفيذي.

وفي بداية الجلسة كرم محافظ الإسماعيلية عددا من الفتيات والشباب من أبناء دور الرحمة لرعاية الأيتام بكل من منطقة الشيخ زايد والمستقبل نظرا لتفوقهم الدراسي، وعددهم 7 منهم ثلاث بنات، و4 بنين فى مراحل التعليم المختلفة وسلم المحافظ شهادات التقدير.

كما سلم المحافظ 15 من شباب الخريجين عقود عمل بإحدى الشركات الاستثمارية العاملة بمشروع أنفاق قناة السويس الجديدة، كنموذج لفرص العمل التي يتيحها جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة بإشراف وإدارة محمد سالم مدير الجهاز بالتعاون، والتنسيق مع الشركات ومكتب العمل والقوى العاملة وكافة الجهات المعنية، مشيرا إلى توافر العديد من فرص العمل بجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة متاحة لابناء الإسماعيلية الجادين الراغبين في العمل.

 

1- جانب من الجلسة
 جانب من الجلسة

 

4- جانب من التنفيذيين
جانب من التنفيذيين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق