بغداد توجه الدعوة لإقليم كردستان العراق لبدء حوار جاد بدون شروط

الخميس، 02 نوفمبر 2017 10:51 ص
بغداد توجه الدعوة لإقليم كردستان العراق لبدء حوار جاد بدون شروط
سعد الحديثى المتحدث باسم الحكومه العراقية

وجهت سلطات إقليم كردستان، اليوم الخميس، الدعوة لبغداد إلى حوار بناء وصريح مع الحكومة العراقية لبناء مستقبل آمن لجميع أبناء الشعب العراقي، مؤكدة فى الوقت ذاته عدم توقيع أى اتفاقية مع بغداد.

وذكرت السلطات - فى بيان نشرته قناة (السومرية) الإخبارية - "إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادى صرح أمس أن أربيل تراجعت عن اتفاق مبرم بين وفد من الجيش العراقى ووزارة شؤون البيشمركة"، مشيرة إلى أنه لم يتم توقيع أى اتفاق بين الجانبين.

وأضافت أنه تم طرح مسودة اتفاق من قبل الوفد العسكرى الحكومي، وفى اليوم التالى لاجتماع الوفدين الحكومى والكردستاني، تم إرسال ورقة أخرى مغايرة نوعا ما للمسودة الأولى من قبل الوفد العسكري، مشيرة إلى أنه كان لها جوابا على المسودتين.

وأكدت أن دفع الوضع الحالى إلى القتال قد يؤدى إلى كارثة على العراق وجميع مكوناته، موضحة أنها مع السلم من موقع الإيمان بحق الإقليم المؤطر فى الدستور العراقى للوصول إلى اتفاق شامل.

ودعا إلى حوار بناء وصريح لبناء مستقبل آمن لجميع أبناء الشعب العراقي، مطالبا المراجع العظام وكافة الأحزاب العراقية ومنظمات المجتمع المدنى وكل القوى المؤمنة بالدستور والأمن والسلام بالوقوف ضد المحاولات التى تسعى إلى خلق الفتنة بين العرب والكرد، ونبذ حل المشاكل عن طريق العنف والقتال.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد اتهم فى وقت سابق، سلطات إقليم كردستان بعرقلة التوصل إلى اتفاق لنشر القوات الاتحادية فى المناطق المتنازع عليها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق