مسئول بـ"فيسبوك": روسيا استخدمت "انستجرام" لنشر معلومات مضللة قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:26 ص
مسئول بـ"فيسبوك": روسيا استخدمت "انستجرام" لنشر معلومات مضللة قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية
فيسبوك

أعلن ممثل موقع فيسبوك الذى يمثل مع مسؤولي عمالقة انترنت آخرين أمام لجنة في الكونجرس الأمريكي، أن روسيا في مساعيها لبث معلومات مضللة وإثارة الخلافات قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 استخدمت موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وقال المستشار العام فى فيس بوك كولين ستريتش فى جلسة الاستماع إن نحو 20 مليون أمريكى اطلعوا على تعليقات نشرتها على انستجرام حسابات روسية مشتبه بها.

وقال سترتيش أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ "اكتشفنا الآن، فى الساعات الـ48 الماضية، 120 ألف تعليق مصدره روسيا على انستجرام".

وتضاف الأرقام الأخيرة لانستجرام إلى نحو 126 مليون أمريكى اطلعوا على تعليقات على فيسبوك نشرتها كيانات روسية سعت إلى إثارة الخلافات خلال الحملة الانتخابية.

وجلسة الاستماع هى الثانية فى الكونجرس هذا الأسبوع التى يمثل فيها عمالقة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعى ومنهم جوجل وتويتر، الذين تم استدعاؤهم ليشرحوا كيف سمح للأخبار الزائفة ومعلومات مضللة أخرى بالانتشار خلال الحملة الانتخابية.

ومصدر عدد كبير من التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعى هو "انترنت ريسرتش ايجنسي" (وكالة أبحاث الانترنت) التى تبين أنها مرتبطة بجهود استخبارات روسية لعرقلة الانتخابات الأمريكية.

وقال مسؤول تويترأمام اللجنة الثلاثاء أن الشركة وجدت أن نحو 37 الف حساب آلى "بوت" له صلات روسية نشر 1,4 مليون تغريدة يحتمل أن يكون اطلع عليها 288 مليون شخص فى الأشهر الثلاثة التى سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر 2016.

كما حدد جوجل حسابات مرتبطة بروسيا نشرت إعلانات على يوتيوب، منصة الفيديو التشاركية التابعة لعملاق الانترنت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة